منظمة رابطة العالم الإسلامي الدولية تنفذ مشروع قسطرة القلب للاطفال بالتعاون مع مركز القلب بود مدني

السودان

تغطية : سهير عبد الحفيظ

نفذت منظمة رابطة العالم الإسلامي الدولية بالمملكة العربية السعودية في الفترة من يوم الأحد الموافق 25سبتمبر وحتي الأربعاء 29سبتمبر2021م مشروع قسطرة القلب العلاجية للاطفال بالتعاون مع مركز القلب بودمدني باستهداف عدد50 طفل من جميع أنحاء السودان بحضور وفد ضم عدد من الأطباء الاخصائيين والممرضين المتخصصين في مجال القسطرة واستشاريين من الرعاية الصحية بالرابطة برئاسة د. عبد الرحمن المسند استشاري قسطرة القلب .

خاطب الدكتور احمد المصطفي محمد شيخ ادريس مدير عام وزارة الصحة صباح اليوم فعاليات المشروع بحضور د. فخر الدين علي يس مدير الإدارة العامة للطب العلاجي و د. صلاح الدين مصطفي مدير عام المركز واعضاء ادارته ورئيس واعضاء الوفد المشارك واشاد بالخدمات الجليلة التي يقدمها المركز في ظل الظروف الصحية الاستثانية التي مرت بها الولاية في الفترة السابقة.

وامن “المصطفي ” علي أهمية خلق الية لدعم النظام الصحي بالولاية وقال” ان تفعيل مجلس دعم النظام الصحي بمشاركة جميع الشركاء يعتبر احد الحلول الناجعة للنهوض بالمجال الصحي وتحقيق مبدأ الشراكات الذي نص علية البند الثامن من اهداف التنمية المستدامة” .وثمن مبادرة الرابطة التي صادفت احد المرافق الصحية التي تتسم اعضاء ادارتها بالتعاون والهمة العالية .

واكد الدكتور صلاح الدين مصطفي مدير عام المركز سعي ادارتة الدائم لاستقطاب المخيمات والمشاريع الخيرية نسبة لارتفاع تكاليف عمليات القلب بأنواعها المختلفة ،وقال “ان العلاقة مع الاخوة السعوديين علاقة ازلية ونتمني استمراريتها من اجل تخفيف المعاناه عن كاهل الانسان السوداني .

وناشد مدير عام المركز الصحة الاتحادية والولائية والجهات ذات الصلة للمشاركة في تطوير البنيات التحتية بالمركز التشجيع علي استقطاب المخيمات والمشاريع العلاجية ،وكشف عن اكتمال المراحل الاخيرة من محطة الاكسجين البالغ تكلفتها 120الف دولار بدعم من الخيرين ، والشروع في الافتتاح التشغيلي لقسم العناية المكثفة للاطفال خلال الفترة القادمة .

واوضح رئيس الوفد الدكتور عبد الرحمن المسند استشاري قسطرة القلب ان رد الجميل للسودان والسودانيين كان من اهم اهداف هذا العمل الإنساني، مؤكدا ان جاهزية المركز وجدية الكوادر العاملة كانت محفزا للعمل واسهم كثيرا في تسهيل المهام، وكشف عن عزم الرابطة علي تنظيم العديد من المشاريع الخيرية لعمليات القلب تتضمن جانب التنمية البشرية والتدريب في هذا المجال ..

وأشار الاستاذ محمد خير علي مدير مكتب الرابطة بالسودان الي المبادرات والبرامج الخيرية التي تم تنفيذها في الفترة السابقة وكشف عن شروعها في افتتاح محطة مياة متكاملة وتوزيع عدد 100مبرد تنفيذا لوصية المرحومة مزنة سيف الدين ،الي جانب تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع للتبصير بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

اترك رد