هيئة الدفاع عن البروفيسور “غندور” تطالب بالإيفاء بما جاء في “الاتفاق السياسي” وإطلاق سراحه

الخرطوم: الرآية نيوز

أصدرت هيئة الدفاع عن البروفيسور إبراهيم غندور، تصريحا صحفياً، اليوم الخميس، طالبت فيه بالإيفاء بتنفيذ ماجاء في الاتفاق السياسي بين رئيسي مجلسي السيادة الوزراء، والافراج عن موكلهم أسوة بغيره من السياسيين الذين اطلق سراحهم مؤخراً.

وتورد  (الرآية نيوز) فيما يلي نص تصريح هيئة الدفاع :

يقبع البروف ابراهيم غندور في داخل زنازين الحكومة الانتقالية ، إلى ما يقارب السنتين دون تقديمه لمحاكمة عادلة ، و سبق أن تقدمت هيئة الدفاع بطلبات للافراج عنه و صدر قرار من وكيل أعلى النيابة بالافراج عنه بالضمانة العادية و تم الغاء القرار بعد تدخل لجنة ازالة التمكين.

و بعدها تقدمنا بطلب فحص للنائب العام و صدر قرار بتاريخ 31 اكتوبر بالافراج عنه و تفاجأنا صباح اليوم التالي بالقبض عليه، من قبل جهاز المخابرات العامة و هو الآن رهن الاعتقال السياسي.

و الآن نلاحظ إطلاق سراح المعتقلين السياسيين و لم يفرج عن موكلنا حتى اللحظة، علما ان الاتفاق السياسي بين رئيس مجلس السيادة و رئيس مجلس الوزراء جاء في احد بنود الاتفاقية بالافراج عن جميع المعتقلين السياسيين.

نحن في هيئة الدفاع نطالب الجهات المختصة بالافراج عن البروفيسور ابراهيم غندور ، إحتكاماً للقانون و لمبدا العدالة و سيادة حكم القانون فإن العدالة لا تتجرأ .وفي سبيل ذلك قامت الهيئة بمخاطبة جميع الجهات ذات الصلة.

ستظل هيئة الدفاع منعقدة وستواصل مناهضة الاعتقال بكل السبل القانونية.

أحمد علي السنوسي
ع/ هيئة الدفاع

الخرطوم 25/نوفمبر/2021

اترك رد