كاف يؤكد استضافة استاد الهلال لمباريات مجموعات دوري الابطال

السودان

الخرطوم : الرآية نيوز

تسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم اليوم خطابًا من الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF أكد فيه اجازة استاد الهلال لاستضافة مباريات مرحلة المجموعات من دوري ابطال افريقيا 2021-2022، بعد تقرير الموزمبيقي محمد سيدات رئيس لجنة التراخيص في الكاف، وذلك بعد زيارته للسودان خلال الشهر الحالي ووقوفه على الاصلاحات التي تمت في الملعب عقب حظره من استضافة المباريات بعد مباراة السودان وغينيا بيساو في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لتصفيات كاس العالم قطر 2022.

وأوضح الاستاذ معتز محمد لطيف الشاعر نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء، أن الموافقة على استاد الهلال اشترطت اقامة المباريات بدون حضور جماهيري، مبيناً أن هناك بعض الشروط التي اشار اليها تقرير محمد سيدات يجب اكمالها حتى يستوفي الملعب شرط السماح بالحضور الجماهيري في مباريات دوري ابطال افريقيا.

وأكد الشاعر أن أحد اكبر الهموم التي وضعها الاتحاد منذ انتخابه في نوفمبر 2021 هى السعي الجاد من أجل انهاء حظر الملاعب السودانية لاستضافة المباريات القارية والدولية، مشيرا الى أن الاتحاد بذل مجهودات كبيرة مع مسؤولي الكاف ورئيس هيئة التراخيص خلال الفترة الماضية من خلال التواصل المستمر لاجازة استاد الهلال حتى يتجاوز السودان مرحلة حظر الملاعب.

واثنى الشاعر على العمل الكبير الذي قامت به لجنة التطبيع بنادي الهلال بقيادة الاستاذ هشام السوباط رئيس اللجنة ، مبينا ان لجنة تطبيع نادي الهلال ومنذ استلام تقرير حظر الملعب شرعت مباشرة في تنفيذ مطلوبات الكاف، وكان هناك تعاون كبير بين نادي الهلال والاتحاد من اجل اعادة الملعب من خلال الزيارات والاجتماعات المتعاقبة ، كما تحملت لجنة التطبيع تكاليف عالية لتأهيل الملعب بالصورة التي ظهر بها في زيارة الموزمبيقي محمد سيدات .

وأكد أن الاتحاد مع لجنة التطبيع ستعمل خلال الايام القادمة لاكمال المطلوبات التي تمكن استاد الهلال من استضافة المباريات بحضور جماهيري.

ودعا معتز الشاعر الى ضرورة المحافظة على ما تم من عمل في استاد الهلال، مشددًا على الدور الكبير الذي ينتظر الدولة حتى لا تعود المنتخبات والاندية السودانية الى مربع الحظر مجددًا، مؤكداً على ضرورة المواصلة بنفس النسق في الفترة المقبلة من اجل تاهيل اكثر من ملعب مستوفٍ للمعايير المطلوبة لاستضافة المباريات الدولية والقارية.

سونا

اترك رد