السودان : “مناوي” من جبل مون يعلن عن خطة لوقف وإنهاء الصراع بالمنطقة

السودان

جبل مون : الراية نيوز

وقف حاكم إقليم دارفور القائد/ مني مناوي بصحبة مستشاريه ووفده المرافق ميدانيآ على منطقة جبل مون الواقعه على بعد 85 كيلومترآ شمال مدينة الجنينة والتي شهدت مؤخرآ أحداث دامية نجمت عنها وفاة مئتا شخصآ و نزوح الألاف الى الجارة تشاد زار خلاله قرى دار السلام ، أزرني ، ساني دادي ، و أم القرى .

إستمع الى أراء مواطني المنطقه الذين طالبوا بضرورة توفير الأمن و الشروع في تنفيذ اتفاقية السلام وتوفير المعونات اللازمة للحياة حتى يتسنى لهم العيش ومجابهة ظروف المنطقة الصعبة ، كما طالبو بضرورة بسط هيبة الدولة وجمع السلاح الذي اصبح انتشاره مهددآ للأرواح وتوفير الخدمات الإنسانية والتعليمية والصحية لإنسان المنطقة .

حيث نادى الحاكم خلال مخاطبته أهالي المنطقه بضرورة نزع فتيل الفتنه و السعي لنبذ العنف والتطرف الإثني و العمل على التعايش السلمي والاحتكام لصوت العقل ، تناسي المرارات ونشر ثقافة السلام .


كما ساهم الحاكم لأهالي المنطقة بمعينات عينيه لكافة الأهالي وخاطب حكومة غرب دارفور بصورة عاجلة بإنزال المذيد من الدعومات ، كما شكل الحاكم ميدانيآ قوات مشتركة بكافة الصلاحيات للتدخل لمنع وفض اي احتكاكات ما بين جميع الاطراف ، وخاطب عدد من المنظمات الأنسانية وطالبهم بالتوجه بصورة عاجلة الى المنطقة لتوفير المذيد من الخدمات ، و تبرع بمولدات كهربائية وتوعد بالعوده الى المركز لتوفير شبكة اتصالات خلال الفترة القادمة .


ولضرورة عقد مؤتمرات الصلح ما بين الاطراف طالب الحاكم اهالي المنطقة بتفويض ممثلين لتمثيلهم في لجان الصلح وتم تفويض عددآ من الممثلين بواسطة اهالي المنطقه .

كما ثمن الحاكم على الادوار التي لعبها اللجان والقوات النظامية لوقف الاقتتال وطالب اهالي المنطقة بالصبر والعمل عى رتق النسيج الاجتماعي مناديآ الجميع للتصالح وتناسي المرارات والمساهمة في بسط الامن والامان لفتح الطريق لبدء عجلة التنمية وتنفيذ المشاريع التنموية التي وضعتها حكومة الإقليم .

اترك رد