والي النيل الأبيض المكلف يقف على الجهود المبذولة لترقية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية

السودان

كوستى : بخيت بقادي

ضمن جهود حكومته الرامية للارتقاء بالمؤسسات الخدمية ووقوفه على سير عمل الادارات المختلفة قام الأستاذ عمر الخليفه عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف اليوم بزيارات ميدانية لعدد من ادارات وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية شملت الإدارة العامة للزراعة المطرية والادارة العامه للثروة الحيوانية.

وذلك برفقة المهندس الصادق محمد عثمان مدير عام وزارة الإنتاج الوزير المكلف اطمأن من خلالها على موقف المساحات المحددة للموسم الزراعي الصيفي بالولايه والمساعي الجارية لتذليل العقبات التى تواجه زراعة المساحة المستهدفة من توفير للآليات والتمويل و المحروقات.

كما استمع الوالي خلال زيارته للإدارة العامة للثروة الحيوانية لشرح مفصل عن برامج صحة الحيوان ومكافحة الاوبئة وتنمية الإنتاج الحيواني وسير عمل السخانات بالمحليات المختلفة والمعوقات التي تواجه عمل إدارة الثروة الحيوانية.

وناقش الوالي خلال لقائه العاملين بادارة الثروة الحيوانية بشكل تفصيلي شكل العلاقة مابين إدارة الثروة الحيوانية والمحليات ووجه بتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل الادارة ووعد سيادته بحل التقاطعات التي تواجه العمل المالي مابين الادارة ووزارة المالية حتى تؤدي الثروة الحيوانية الدور المنوط بها تجاه صحة الحيوان وتنمية الإنتاج الحيواني بالولاية.

هذا وقال المهندس الصادق محمد عثمان المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية خلال تصريح صحفي ان هذه الزيارات التفقدية هدفت للوقوف ميدانيا على بيئة العمل وتوفير المعينات المطلوبة التي تساعد الفنيين في العمل بالصورة المطلوبة في إطار الزراعة بشقيها النباتي والحيواني و الارتقاء بعمليات الإنتاج من اجل الوصول إلى دائرة التصدير العالمي في هذا الجانب.

مؤكدا متابعة الوزارة لتوجيهات الوالي المتعلقة بالنهوض بهذا القطاع الحيوي خاصة وان النيل الأبيض تحتضن اكثر من عشرين مليون راس من الثروة الحيوانية وثروة سمكيه كبيره الشئ الذي يحتاج لتضافر الجهود مابين هذه الادارات وحكومة الولايه للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي المهم.

اترك رد