جامعية من “أم سودانية” مُحجبة تفوز برئاسة اتحاد طلبة بريطانيا الذي يضم 3 ملايين طالب

وكالات: الرآية نيوز

فازت الطالبة التونسية، من أم سودانية، شيماء سعيد دلالي، الاثنين، برئاسة الاتحاد الوطني للطلاب في بريطانيا. وتم انتخاب شيماء الدلالي رئيسةً لمدة عامين، وستتولى منصبها في جويلية.

والاتحاد الوطني للطلاب NUS في لندن، بريطانيا انتخب المندوبون خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الوطني للطلاب في مدينة ليفربول، الرئيس القادم للاتحاد بالإضافة إلى نواب الرئيس للتعليم الإضافي والتعليم العالي.

وهذا المؤتمر هو واحد من خمسة في تقويم NUS الذي يجمع الطلاب والمسؤولين المنتخبين والناشطين من التعليم الإضافي والعالي، بما في ذلك المتدربين، من جميع أنحاء المملكة المتحدة، لتحديد سياسات الاتحاد بشأن التعليم والقضايا التي تهم الطلاب.

قدمت الفتاة الشابة إلى بريطانيا عام 2000 ودرست في جامعة لندن وتحصلت على شهادة الماجستير في مجال القانون، وهي تعتبر نفسها “ابنة البلد” ولكنها فخورة بأصولها العربية الأفريقية من أب تونسي ورثت عنه الإصرار وأم سودانية ورثت عنها حبها للعمل والنشاط الطلابي.

وفي الحالة البريطانيّة، فإن انتخاب شيماء الدلالي، الذي ضجّت به وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت بالذات يُحسب بالتأكيد لصالح الجيل الشاب الجديد في البلاد، الذي كسر كل القوالب العنصريّة والتمييزيّة واختار فتاة، وعربيّة، ومسلمة، ابنة مهاجرين لهذا المنصب الطلابي الرفيع الأقرب إلى رئاسة حكومة ظلّت تمثّل قطاع الطلاب العريض في قلب المملكة.

اترك رد