حميدتي : يدعو المعلمين للحياد والابتعاد عن السياسة والخلافات وتعليم النشء الوطنية وحب التراب

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

امتدح نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو جهود المعلمين السودانيين،وحرصهم على أداء رسالتهم التعليمية بكل مهنية واقتدار والتزامهم بإكمال العام الدراسي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

واصفاً المعلم بانه ركيزة أساسية لبناء المجتمع، وزاد ” لا بديل للمعلم إلا المعلم “.

ووجه الفريق أول محمد حمدان دقلو، لدى مخاطبته اليوم إفطار المعلمين بصالة المعلم بالخرطوم بضرورة تهيئة البيئة المناسبة للطلاب والتجهيز مبكراً لامتحانات الأساس والشهادة السودانية وتوفير مناخ ملائم يساعد على عمليات التصحيح وكونترول الشهادة الثانوية، وأكد على متابعة معالجة قضية الهيكل الراتبي ومخرجات اجتماع رئيس مجلس السيادة والمعلمين بهذا الصدد، مشدداً على أن المعلم ينبغي أن ينال أعلى راتب في الدولة تقديراً لدوره العظيم في تربية وتعليم الأجيال، وبشر المعلمين بسماع أخبارٍ سارة بخصوص هيكلهم الراتبي.

وشدد نائب رئيس مجلس السيادة ، على ضرورة توطين طباعة الكتاب المدرسي بالداخل، وإعطاء أولوية لمعالجة الخلل في مطبعة المعلم للقيام بهذه المهمة. داعياً المعلمين إلى التوافق فيما بينهم ومعالجة كافة الإشكالات، خاصة لجان تسيير النقابة، مشدداً على أهمية حياد المعلمين وابتعادهم عن العمل السياسي والخلافات، والتركيز على غرس القيم الوطنية وحب تراب الوطن في نفوس الأجيال، وأضاف” لازم تعلموا أبناءنا الوطنية بداية من رياض الأطفال عشان يتربوا على حب الوطن”.

ونوه إلى ضرورة مواصلة برامج التدريب وتوسيع فرص الانتداب للمعلمين لتبادل الخبرات ، واكتساب المعارف، ووعد بمراجعة ملف مستشفى المعلم مع الجهات ذات الصلة.

من جانبه وصف وزير التربية والتعليم، الأستاذ محمود سر الختم الحوري، الفريق أول دقلو، بأنه نصير المعلمين،لأياديه البيضاء للمعلمين ورعايته لأنشطتهم، مشيراً لما بذله المعلمون من جهود مقدرة وتحملهم الصعاب حتى تمكنوا من إكمال العام الدراسي، مشدداً على ضرورة وضع السودان في حدقات العيون وأن يضع كل ابناء الشعب أياديهم في أيادي بعضهم للخروج بالبلاد إلى بر الأمان .

إعلام مجلس السيادة الانتقالي

اترك رد