الأنبا صرابامون : كلنا مسئولين ومواطنين من واجبنا العمل على رفعة وتقدم بلدنا علينا تجاوز الخلافات والتفكير في شأن السودان

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

قام والي الخرطوم المكلف بزيارة مقر مطرانية مارجرجس بأمدرمان حيث كان في إستقباله نيافة الأنبا صرابامون اسقف عطبرة وأمدرمان وشمال السودان وجمع من قيادات المطرانية ورموز الاقباط .

والي الخرطوم حيا نيافة الانبا صرابا مون على حسن إستقباله لوفد الولاية وحديثه الطيب عن السودان وهموم الوطن.

وأكد الوالي أنهم في ولاية الخرطوم يؤمنون تماما أنه لا سبيل لاستقرار السودان الا بالتوافق التام والتسامح والتعايش بين كل السودانيين بمختلف إثنياتهم وأديانهم، وأضاف أن الزيارة تأتي للمطرانية الكائنة بحي المسالمة العريق المشهور كنموذج للتواصل بين كل أهل السودان دعما للتواصل بين مجتمع ولاية الخرطوم.

وكشف الوالي عن إجتماع تفاكر فيه قبل أيام في مجلس السيادة مع الاستاذة رجاء نيكولا عضو المجلس السيادي في بعض القضايا المتعلقة بالمسيحيين والمشكلات التي تواجههم في ولاية الخرطوم وبناءً على المناقشات وجهنا أجهزتنا المختصة للقيام بواجبها تجاه المسيحيين ونحن نؤكد أن السودان يحتاج لكل أبناءه ويحتاج إلى رؤية مثل ما أدلى به الانبا صرابامون بأن السودان يجب أن يتجاوز خلافاته ومشكلاته ونبذ كل أشكال التفرقة .

نيافة الأنبا صرابامون اسقف عطبرة وأمدرمان وشمال السودان أعرب عن أمنياته للسودان كل الخير وأضاف “كلنا مسئولين ومواطنين من واجبنا العمل على رفعة وتقدم بلدنا علينا تجاوز الخلافات والتفكير في شأن السودان وعلينا نبذ الأنا ونعمل بروح واحدة حينها سيرتفع السودان بأمر الله وليس هناك مستحيل بأمر الله علينا أن نحب بعضنا ونسمو بالعباد والبلاد وهذه مسئولية في اعناقنا جميعا”.

وقال لابد للسودانيين أن يعيشوا حياة كريمة تتناسب مع كرامتهم واخلاصهم وهذا حق واجب وعلينا كذلك أن ننسى من نحن ونفكر في شئ واحد هو السودان.

وبارك الانبا صرابامون للمسلمين صيام الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك وتمنى لهم التوفيق والسلامة وعبر عن أمنياته سماع أخبار سارة في عيد الفطر فيها كل الخير للسودان وان يعم السلام في كل مناطق الحروب والنزاعات في العالم.

سونا

اترك رد