السودان : طرح عدد من المشروعات الإستثمارية الجاهزه،،،والي النيل الأبيض يبحث مع وفد شركة “سوار بينا” فرص الإستثمار بالولاية

السودان

كوستى  : بخيت بقادي

بحث الاجتماع المشترك بين والي ولاية النيل الأبيض المكلف الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والأستاذ الأمير عبدالمحمود وكيل شركة سوار بينا للتنمية والإستثمار المحدودة بالسودان ظهر اليوم ببيت الضيافة بربك الترتيبات المتعلقة بالدخول في عمليات الاستثمار وتمويل وجلب التمويل للمشروعات الإستثمارية بالنيل الأبيض .

وذلك بحضور الأستاذ فتح الرحمن أبوبكر هارون مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية والمهندس ماهر محمد حمد مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف والاستاذة امتثال محمد سآتي مفوض عام الاستثمار بالولاية

وناقش الاجتماع بشكل تفصيلي قضايا الإستثمار بالنيل الأبيض والمشروعات المتاحة للإستثمار بغية الدخول في شراكات في عدد من المشروعات والرؤية الكفيلة بتمويلها.

وقالت الأستاذه امتثال محمد سآتي مفوض عام الإستثمار بالنيل الأبيض في افادات صحفيه انه تم خلال هذا الاجتماع طرح عدد من المشروعات الإستثمارية الجاهزه لوفد الشركة تمهيدا لدراسة وضعها و الشروع في إجراءات الإستثمار.

واكدت امتثال ان الإستثمار في النيل الأبيض متاح لكل المستثمرين الجادين وفق قانون تشجيع الإستثمار للعام الفين وواحد وعشرين كاشفة عن تقديم الولاية لكافة التسهيلات والضمانات لكل المستثمرين الوطنيين والاجانب مع توفير مواقع إستثمارية جاهزة خالية من الموانع في المجال الخدمي او الصناعي او الزراعي.

وأضافت امتثال انه بعد التفاكر والنقاش مع الوفد تم التوافق على تحديد بعض المشروعات الواعدة في الولاية ورصدها للدخول في إستثمار وتمويل برعاية واشراف حكومة النيل الأبيض.

اترك رد