السودان : انطلاق عملية الحوار السياسي الذي ترعاه الآلية الثلاثية

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

الحرية والتغيير التوافق الوطني
تصريح صحفي حول انطلاقة المحادثات الغير مباشرة حول الازمة السودانية …

بدعوة من الآلية الثلاثية التئم اجتماع ضم الهيئة القيادية لقوى الحرية والتغيير التوافق الوطني مع الآلية الثلاثية صباح اليوم بمقر بعثة اليونتامس في الخرطوم في جولة المحادثات الغير مباشرة للاطراف السودانية بغية الوصول لحلول للازمة السياسية بالبلاد.

ناقش الاجتماع القضايا الإجرائية والموضوعات والاطراف وغيرها والتي تمثل مرتكزات ضرورية للوصول لوفاق وطني بين كل القوى السياسية والمدنية المختلفة ومن كل بقاع السودان ودون إقصاء لأي جهة.

قدمت الآلية عدد من الأسئلة لوفد الهيئة القيادية للحرية والتغيير التوافق الوطني ليجيب عليها اعتبارًا لرؤيته لمعالجة الأزمة، أكدت الهيئة انها تدعم الحوار والتوافق الوطني الشامل وانه صميم خطها السياسي المعلن منذ قبل ال25 من اكتوبر 2021م وانها سوف تتعامل بجدية ومسؤولية مع مبادرة الالية الثلاثية حتى لا تنفرد جهات بالقيام بعمل تسويات سياسية ثنائية وبعيدة عن إجماع السودانيين ومنعاً لتكرار هيمنة اي مجموعة غير منتخبة على السودانيين وارادتهم.

الموضوعات التي طرحتها الالية وغيرها سوف تسلم الهيئة القيادية رؤيتها حولها عاجلا وسوف تملكها للشعب السودان والعالم اعمالا لشفافية الحوار.

والقضايا التي تمت مناقشتها معها هي ، المجلس السيادي والحكومة وآلية انتخاب رئيس الوزراء والمجلس التشريعي والسلطة القضائية والمفوضيات وبرنامج الحكومة واستكمال السلام والقضايا المتعلقة بجذور الازمة.

نور الدائم طه
نائب الأمين العام
قوى الحرية والتغيير التوافق الوطني

الخرطوم 12 مايو 2022م

اترك رد