القضارف : مجموعة لآمار للآداب والفنون تقييم مهرجان الأغنية الخاصة التنافسي

السودان

القضارف :روضة محمد توم

في بادرة غير مسبوقة وتعد الأولى من نوعها بولاية القضارف تقييم مجموعة لآمار للآداب والفنون بولاية القضارف خلال الفترة القادمة مهرجان الأغنية الخاصة التنافسي الأول.

وذلك بحضور ومشاركة لجنة تحكيم رفيعة المستوى من المركز تحت شعار ( غناء جديد لفرحة عيد.. لمة شمل لعهد جديد) يجي ذلك في إطار تحريك عجلة الثقافة بالولاية التي تنتهجها المجتمعات ولصون عفاف الرقعة الوطنية وتحريك المشاعر نحو الانتماء.

وأوضح الأمين العام لمجموعة لامار للآداب والفنون بالقضارف الاستاذ تاج الدين محمد مالك أن المهرجان الهدف من قيامه الارتقاء بالاغنية وتفاصيل الرسالة الفنية عبر التراث والفلكلور كلمة ولحنا والعمل على رتق النسيج الاجتماعي عبر بوابات الثقافة إضافة إلى إظهار إبداعات و ثقافة ولاية القضارف و تسليط الضوء عليها ومحاربة الاستلاب الثقافي الممنهج وخلق بيئة للإبداع بالولاية.

وأضاف الأمين العام لمجموعة لامار أن المهرجان تتخلله العديد من الفقرات التنافسية في الضروب المختلفة للغناء حسب الشروط الموضوعة للتنافس.

وأكد تاج الدين انه تم تكوين لجنة مصغرة لفرز النصوص ببرج الثقافة بالقضارف و ستباشر اللجنة أعمالها اعتبارا من الثلاثين من مايو الحالي وتستمر اعمال التسجيل و الفرز حتى السادس من يونيو المقبل من العام 2022م كمرحلة أولى.

وأضاف تاج الدين أن القضارف تحتاج لجهود كبيرة لدعم العمل الثقافي بالولاية وقال إن القضارف غنية بالثقافات المختلفة التي تتطلب تسليط الضوء عليها وعكسها عبر الوسائط المختلفة.

وأكد تاج الدين أن قيام هذا المهرجان يعود بالفائدة الكبيرة للولاية وستكون هنالك طفرة ثقافية هائلة عقب قيام هذا المهرجان رغم الإمكانيات والتحديات ستكون هنالك قفزة ثقافية على حد وصفه داعيا مواطني الولاية لدعم العمل لقيام المهرجان وتنفيذه بالصورة المطلوبة.

جدير بالذكر أن اللجنة المركزية المشاركة في المهرجان الذي تقيمه مجموعة لامار للآداب والفنون تضم أساتذة اجلاء منهم الشاعر التجاني حاج موسى، و بروفيسور محمد سيف الدين رئيس اتحاد المهن الموسيقية سابقا ومدير إدارة الموسيقى بكلية الدراما والموسيقى بالمركز الصافي مهدي

اترك رد