بالصور : والي النيل الأبيض يفتتح نقطة تجميع الماشية بغرض الصادر بمنطقة “الراوات”

السودان

كوستى : بخيت بقادي

اشاد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف بالدور الكبير الذي يطلع به برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود في تنمية المجتمعات الريفية وترقية وتطوير صادر الثروة الحيوانية جاء ذلك لدى افتتاحه صباح اليوم بمنطقة الراوات بمحلية السلام نقطة تجميع الماشية من اجل الصادر ومدرسة الرعاه الخاصة بالادارة المشتركة للمرحال الغربي والتي تهدف الي رفع القدرات والتعريف بمفهوم التغيرات المناخية وأثرها على الثروة. الحيوانية وتقديم الخدمات البيطرية لصادر الماشية.

وذلك بحضور عدد من أعضاء حكومة الولايه و قادة الاجهزة الأمنية والدكتور نادر يوسف مدير برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بالسودان والدكتور عبدالسميع موسي منسق البرنامج بولاية النيل الأبيض وقادة الادارة الأهلية وقيادات المجتمع بمحلية السلام.

واكد والي النيل الابيض المكلف خلال مخاطبته الاحتفال بهذه المناسبة ان مشروع تجميع صادر الماشية يعتبر اضافه حقيقية لترقية وتطوير المجتمعات الريفية في مجال الاستثمار الزراعي بشقيه النباتي والحيواني مشيرا الي ان هذه النقطة هي نتاج للشراكات الفاعلة ما بين المنظمات الزراعية والقطاع الخاص في توفير خدمات تسويق الثروة الحيوانية.

الي ذلك اشار الدكتور نادر يوسف مدير برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بالسودان الي مراحل انشاء المشروع والذي يوفر معينات لتسويق الماشية بالمنطقه وقال إن البرنامج في مراحله الأخيرة لكنه عاد واكد ان برنامج المسح الوبائي والتقصي الحيواني الذي ينفذ بجميع محليات النيل الابيض يعتبر امتداد حقيقي متكامل مع البرنامج فيما يختص بالثروة الحيوانية التي تحتاج للمزيد من الدعم من اجل النهوض بها بالصورة. التي تدعم الدخل القومي.

من جانبه أشاد الأستاذ الزين فضل المولى المدير التنفيذي لمحلية السلام بأهمية المشروع ومساهمته في دعم سياسات الاستثمار الخاص بالثروة الحيوانية وتحقيق اهداف التنمية المستدامة وتعزيز إنتاج الثروة الحيوانية لدعم الاقتصاد الوطني من صادر الثروة الحيوانية.

وفي ذات السياق عبرت عدد من قيادات الادارة الأهلية بالمنطقة وممثلي دوائر الإنتاج للثروة الحيوانية عن شكرها لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود الذي استطاع ان يحدث طفره نوعيه في عملية تسويق الماشية بالمنطقة مؤكدين دعمهم الكبير لانشطة وبرامج المشروع في زيادة انتاج الثروة الحيوانية والحفاظ عليها

اترك رد