دنقلا : في ختام زيارته للولاية الشمالية وزير الصحة الإتحادي يعلن عن توفير وزارته لكل حوجة الولاية من اجهزة ومعدات وإنشاء محطة اوكسجين مركزي ومشروع الاسعاف المركزي

السودان

رصد : الراية نيوز

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، على ضرورة علي تنسيق الجهود وتكامل الأدوار لترقية وتطوير الخدمات الصحية بالولاية الشمالية، لافتا إلى أهمية الرعاية الكاملة للامهات والأطفال والاستفادة من الدعم الإتحادي والدولي من اجل تنفيذ البرامج والمشاريع التي تتعلق بصحة الام والطفل.

واشار هيثم في يومه الثاني بالولاية الشمالية على رأس الوفد الإتحادي، يرافقه مدير عام وزارة الصحة وعدد من قيادات العمل الصحي بالولاية إلى ضرورة العمل المشترك و تنسيق الخدمات الطبية بالولاية بين وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات الصلة كما أكد على أهمية تبادل المعلومات والتقارير ليساهم في تحديد الحوجة المطلوبة من الخدمات الطبية وتوفيرها للمواطن.

معلنا عن توفير وزارة الصحة الإتحادية لكل حوجة الولاية من اجهزة ومعدات طبية وإنشاء محطة اوكسجين مركزي بمستشفى دنقلا ومشروع الاسعاف المركزي بالولاية.

لافتا إلى أهمية وجود مركز طوارئ وإصابات على الطريق السريع من اجل تقديم الخدمة للمرضى، ملتزما بتأهيل بعض المؤسسات الصحية ودعم الخدمات الوقائية والتعزيزية.

من جانبه أكد المدير لعام لوزارة الصحة المكلف د.ياسر احمد عبدالودود، على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الشركاء العاملين في القطاع الصحي بالولاية من أجل صحة المواطن ووضع الخطط والإستراتيجيات لتقديم الخدمات الطبية بصورة مرضية، لافتا إلى أن إحلال وإبدال المدراء العاميين له أثر كيير على القطاع الصحي بالولاية.

وأكد أمين عام حكومة الولاية المجذوب الخليفة، على أهمية التنسيق والتعاون بين الحكومة ووزارة الصحة في كافة المجالات متمنيا المزيد من التعاون على المستوي الرسمي والفني والشراكة الذكية في توفير الخدمات الصحية لانسان الولاية، لافتا إلى أهمية ترفيع مركز غسيل الكلى لمستشفى، بجانب توفير جهاز للرنين المغناطيسي للحوجه الماسه له.

يجدر بالذكر أن الوفد الإتحادي وقف في يومه الثاني على سير العمل بمركز العبد الله الجميح لغسيلى الكلى ومستشفى النساء والتوليد ومستشفى دنقلا التخصصي ومستشفى الشيخ أحمد المرجعي للعيون ومركز عبدالعزيز بن عبدالله لامراض السكري.

 

وزارة الصحــــــــة الإتحادية

إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم

اترك رد