وحدة المرأة الريفية بإدارة نقل التقانة والارشاد بمشروع الجزيرة تشرع في مسوحات مدارس تنمية المرأة الريفية

السودان

بركات/الفاتح الحاج بابكر

شرعت وحدة تنمية المرأة الريفية بادارة نقل التقانة والارشاد بمشروع الجزيرة اليوم في المسوحات لتأسيس مدرسة المرأة الريفية بقرية الحويوة تفتيش الرميتاب بقسم الحوش والتي ضمت 75 إمرأة وذلك بحضور المهندس حامد عبدالله احيمر نائب مدير ادارة نقل التقانة والارشاد بأقسام الجزيرة والأستاذة ليلي عبدالله شمت رئيس وحده تنميه المرأة الريفيه والمهندس ازهار قرشي مشرف تنمية المراة الريفية ….

المهندس حامد احمد عبدالله احيمر أوضح أن برامج الإرشاد تستهدف تنميه المراة الريفية وإدراجها ضمن منظومة الانتاج تحسيناً لدخل الاسرة .

الاستاذة ليلي شمت أكدت أن هذه المبادرة لتأسيس مدارس
النساء الحقلية تجئ بغرض خلق رائدات في المجال الزراعي والحيواني والصناعات التحويلية بغرض التنوع الغذائي وتحقيق قيمة مضافة وزيادة عائدات الاسره لمقابلة الظروف الاقتصادية الراهنة مشيرة الي أنه سيتم تشكيل جمعيات نسوية بالمشروع وتسجيلها في منظمات العمل الطوعي حتي يتم الاستفادة من دعم المانحين….

المهندس ازهار قرشي أوضحت أن الغرض من تأسيس المدرسة تمليك المراة مهارات للاستفادة منها في زيادة الانتاج . مشيرة إلي أن وحدة تنمية المرأة الريفية ستبدأ في تنفيذ المشاريع ذات العائد المجزي من خلال التدريب عبر مدارس النساء الريفيات والتي سيتم تعميمها بعدد من المواقع بالمشروع ….

هذا وقد تم تحديد يوم منزلي للزراعه العضوية بثلاثة من منازل النساء الريفيات بقرية الحويوة الي جانب برنامج حول صحة الحيوان بالتعاون مع ادارة الثروة الحيوانية بولاية الجزيرة الاسبوع المقبل يتوقع ان يشرفه محافظ مشروع الجزيرة ومدير الادارة الزراعيه بالمشروع …

اترك رد