دنقلا : إنصاف فتحي في مبادرة ثقافية وانسانية في رحلة مع النيل

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

رحب والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر احمد علي بزيارة وفد مشروع عصفورة السودان برئاسة مدير المشروع مهند أحمد حامد وتشريف الفنانة إنصاف فتحي للولاية الشمالية.

وإطلع الوالي لدي لقائه بمكتبه اليوم بوفد المشروع على أهداف وبرنامج الزيارة والتي تأتي للتعريف بمشروع عصفورة السودان والذي يعتبر أول مشروع غنائي مدروس يخدم قضايا الانسان والتعايش والسلم الاجتماعي ونشر قيم ومفاهيم السلام وسط المجتمع.

واكد والي الشمالية إهتمام حكومة الولاية وتعاونها التام مع القائمين بأمر المشروع واشار للدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الثقافة و الفنون في تقوية أواصر المحبة والاخوة ورتق النسيج الاجتماعي وإشاعة روح التسامح والوفاق خاصة في المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه عبر مدير مشروع عصفورة السودان رئيس بعثة رحلة النيل مهند أحمد حامد عن سعادتهم الكبيرة بزيارة الولاية الشمالية بوابة الحضارة الإنسانية وأكد على الشراكة الذكية بين حكومة الولاية ومشروع عصفورة السودان والتوأمة بين المشروع والفرق الثقافية الموجودة في الولاية.

مشيرا إلي أن رحلة النيل التي ستنطلق من توتي وتتجه شمالا عبر النيل حتي حدود أسوان تعد فرصة حقيقية لانسان ولايات الخرطوم ونهر النيل والشمالية نظرا لما تحتويه الرحلة من مجموعة من الموضوعات واللغات وإستعراض المناطق السياحية والزراعية والصناعية

سونا

اترك رد