السودان : جلسة طارئة لمجلس مدير عام التعليم و قرار بشأن عودة المدارس النموذجية

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

عُقدت جلسة طارئة لمجلس مدير عام التعليم بولاية الخرطوم رقم (١) لسنة ٢٠٢٢م امتدادا لمداولات الاجتماع الدوري السابق لهذا المجلس الذي التأم يوم الأحد الماضي الثالث عشر من شهر أغسطس الحالي الذي قرر عقد هذه الجلسة الطارئة لمواصلة التفاكر والنقاش حول بعض القضايا الآنية الملحة.

وقد حدد الهدف من هذه الجلسة الطارئة وهو الاتفاق على رؤية وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم لرفعها بواسطة مدير عام التعليم إلى الاجتماع التنسيقي لمديري التعليم بولايات السودان الذي سينعقد يوم العشرين من الشهر الجاري.

وقد أثري النقاش حول المرحلة المتوسطة بخصوص لوائحها وهياكلها وروعي في هذه اللوائح توافقها مع بعض المستحدثات التربوية وتماشيها مع القوانين المحلية والدولية الحالية والتشريعات الخاصة بالمرحلة المتوسطة الملزمة لكافة الولايات التي ينبغي أن يحددها ويحسمها ملتقى المديرين العاميين مطلع الأسبوع القادم بإذن الله تعالى.

ومن أبرز النقاط المضيئة التي تم الاتفاق عليها هي قبول أبناء وبنات عمال التعليم من المعلمين والمعلمات والعمال والعاملات في المدارس المتوسطة إذا تحصلوا على درجة النجاح فقط دون الارتباط بدرجة القبول الموضوعة لزملائهم الآخرين ، وتكوين إدارات منفصلة للأنشطة المدرسية بالمرحلة المتوسطة بجميع محليات ولاية الخرطوم.

وقد ناقش الاجتماع أيضا باستفاضة مخرجات وتوصيات الورشة التي أقيمت قبل أيام خصيصا للمدارس النموذجية وقرروا عودة القبول للمدارس النموذجية اعتبارا من العام المقبل ٢٠٢٢م-٢٠٢٣م، وفق لائحة ٢٠١٢م، كما قرر المجتمعون إجراء مقارنة بين نتيجة آخر فصل نموذجي جلس لامتحانات الشهادة الثانوية وأول فصل جغرافي الذي سيجلس لامتحانات الشهادة الثانوية في العام القادم بحول الله تعالى، وذلك لتقييم التجربة باتخاذ القرار السليم.

الإنتباهة

اترك رد