والي شرق دارفور يلتقي بوزير الصحة الإتحادي ويتعهد الوزير بمواصلة الدعم للولاية

السودان

الضعين : أحمد الزين ابويمامة

التقي والي ولاية شرق دارفور المكلف مولانا محمد ادم عبدالرحمن بوزير الصحة الاتحادي بالولاية ومن خلال اللقاء اوضح والي شرق دارفور أن ولايته تعاني نقصا في كثير من الجوانب الصحية بجانب قلة الكوادر الصحية.

ومن خلاله تعهدت وزارة الصحة الاتحادية، بالمواصلة في تقديم الدعم لولاية شرق دارفور ،في وقت كشفت حكومة الولاية عن النقص في الاختصاصيين وإستبقائهم ،بجانب النقص في الأجهزة والمعدات والحاجة لمزيد من معينات طوارئ الخريف.

ووعد وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم لدى لقائه اليوم بوالي ولاية شرق دارفور مولانا محمدآدم عبدالرحمن بمعيته المدير العام لوزارة الصحة بالولاية د.الشفيع محمداحمد برار ومدير إدارة الطب العلاجي د.متوكل محمد أحمد بحضور عدد من مديري الإدارات العامة بالصحة الاتحادية، بتقديم الدعم لمواجهة الظروف التي تعاني منها الولاية خاصة خلال فترة الخريف مع توفر عربات اسعاف لافتا إلى إتجاه لتوفير متحركات سيخصص منها للولاية، مطالبا بتقرير مفصل عن الاحتياجات سواء الأجهزة والمعدات.

وقال والي شرق دارفور مولانا محمد آدم عبدالرحمن، إن للولاية خصوصيتها لجهة انها حديثة التكوين وتعاني نقصا في كثير من الجوانب خاصة في المجالات الصحية والطبية وأضاف النواقص متراكمة منذ سنوات مما أسهم في الخلل الكبير ،لافتا إلى تشكيل مجلس إستشاري والعمل على خلق بيئة جاذبة.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة بالولاية د.الشفيع محمدآدم، وجود مستجدات على الوزارة منها طوارئ الخريف والسيول مما ادى إلى أن عدد من الأسر اصبحت في العراء وتدفق اللاجئين من دولة الجنوب والبالغ عددهم 105 ألف لاجئ وظهور حالات الحصبة بعدد من الولايات بجانب تعطل عربات الاسعاف والنقص في الأمصال وأضاف وهنالك تحدي الأطباء وحوافزهم واستبقائهم مقرا بضعف الحوافز مناشدا الوزارة بالتعاون مع الولاية لزيادتها ” إسنادي اتحادي” وميزانية التسيير وغيرها.

اترك رد