السودان : مجلس الوزراء يعلن حالة الإستنفار لإغاثة متضرري السيول بالولايات

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

أعلن مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم حالة الإستنفار والطوارئ بشأن كوارث السيول والأضرار التي طالت ست ولايات وهي نهر النيل والجزيرة والنيل الابيض وغرب كردفان وجنوب دارفور وكسلا.

ونادى المجلس بضرورة إستنفار الجهود الرسمية والشعبية لإستقطاب الدعم والعون الانساني الداخلي والخارجي من الهيئات الرسمية والشعبية لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين من الأوضاع بالولايات .

ووجه إجتماع مجلس الوزراء المجلس القومي للدفاع المدني بالاضطلاع بدورة بالتنسيق مع لجنة الطوارئ بالمجلس السيادي من خلال افرعه بالولايات والميزانية المرصودة والدعومات القادمة من الداخل والخارج والمنظمات الانسانية .

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين عثمان فتح حساب بالعملتين المحلية والأجنبية لإستقطاب الدعم والوقوف الى جانب المتضررين بالولايات من السيول والامطار .

وقال حسين لدى اجتماع مجلس الوزراء اليوم “أننا نعلن استنفار الجهد الشعبي والرسمي لمساعدة المتضررين وتقوية انظمة الانذار المبكر ونظام المتابعه تفادياً لأضرار محتملة” واضاف “نوجه الخارجية بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية بشأن المساعدات الخارجية” موضحا أن الأمطار تسببت في أضرار بالغة للمواطنين وكذلك في مجال الصحة والتعليم وانهيار المدارس والمؤسسات مما يتطلب التدخل العاجل.

من جانبة أكد وزير الداخلية المكلف الفريق عنان أن الخسائر إنحصرت في ست ولايات أبرزها نهر النيل والجزيرة والنيل الابيض وغرب كردفان وكسلا قائلا “وزعنا كل ما لدينا من مؤن ومساعدات انسانية وان القوافل ستتجه لتلك الولايات خلال الأيام القادمة”.

وأستعرض معالم الأضرار بالولايات خاصة انهيار المنازل وعدد الوفيات والاصابات.

سونا

اترك رد