إدارة مشروع الجزيرة ومجموعة شركات اتراكيا التركية توقعان اتفاقية تأسيس شركة “جزتراكيا”

السودان

بركات : الفاتح حاج بابكر

وقعت إدارة مشروع الجزيرة ومجموعة شركات اتراكيا التركية اليوم بالخرطوم على اتفاقية تاسيس شركة “جزتراكيا” والتي تعمل في مجال انتاج تقاوي المحاصيل وتجميع وتصنيع الآليات والمعدات الزراعية وذلك بحضور الدكتور ابوبكر عمر البشري وزير الزراعه والغابات بالحكومة الاتحادية وسعادة السفير التركي بالخرطوم وممثل وزارة الصناعة التركية ومدير عام البنك الزراعي.

الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة أكد أن هذه الشركة تستهدف المزارع بتمليكه الآليات الزراعية وملحقاتها بأسعار مناسبه الي جانب انتاج التقاوي من كل المحاصيل لزيادة الانتاج قياسا بالمعدلات العالمية مشيرا لتجربة تركيا في مجال انتاج التقاوي ذات الإنتاجية العالية.

موضحا أن تاسيس الشركة جاء بمصادقة مجلس الوزراء بناءا على موافقة مجلس السيادة مؤكدا أن هذه الخطوه ستسهم في توطين انتاج التقاوي وزيادة الانتاج من كل المحاصيل وولوج مجالات الصادر من المنتجات الزراعية والصناعية لدول الكوميسا .

مولانا الدكتور مبارك بابكر عبدالرازق رئيس الاداره القانونية بمشروع الجزيره اكد أن تاسيس الشركه قد استوفي كل الجوانب القانونية مشيرا إلي أن هذه الشركه تصب في مصلحه المزارع والتي تتضمن الصناعات التحويلية وعدد من الانشطه الزراعية التي تسهم في تعظيم عائدات المزارعين بالمشروع .

ومن جانبه أكد السفير التركي بالخرطوم اهتمام الحكومه التركيه بهذه الشراكه الجديده والتي من شأنها تحقيق المنافع بين البلدين داعيا اداره مشروع الجزيرة للاستفادة من التقانات التركية في مجال انتاج التقاوي وتصنيع وتجميع الآليات الزراعية والتي ينعكس اثرها علي تحقيق نهضهطة وتطوير مشروع الجزيرة.

ممثل مجموعة شركات اتراكيا التركية أكد علي ازليه العلاقات بين تركيا والسودان والتي أثمرت عن تأسيس شركو جزتراكيا بين مشروع الجزيرة والمجموعة التركية والتي يعود نفعها علي الجانبين .

مما يذكر أن الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة قد وقع اتفاقية شركة جزتراكيا عن اداره مشروع الجزيرة فيما وقع عن الجانب التركي اردوغان اوران كممثل لمجموعة اتراكيا التركية.

اترك رد