مناوي : يرسل وفد إلى الفاشر للتفاوض مع معتصمى مخيم زمزم للنازحين

السودان

الفاشر :الراية نيوز

وصل إلى مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور ظهر ”الخميس“ وفد حكومي رفيع المستوى قادم من العاصمة الاتحادية الخرطوم للتفاوض مع معتصمين مخيم زمزم بعد إغلاقهم للطريق الرابط بين مدينتي الفاشر- نيالا لأكثر من عشرة أيام.

وترأس الوفد وزير الصحة بحكومة إقليم دارفور“ بابكر حامدين“ ومستشار الحاكم للشؤون الأمنية وعضوية أطراف العملية السلمية لاتفاقية جوبا حيث انخرط الوفد فور وصولهم مطار الفاشر الدولي في اجتماع مغلق مع لجنة أمن الولاية وعددا من المسؤولين.

قال رئيس الوفد ‘بابكر حامدين“ في تصريحات: إن زيارتهم إلى الفاشر جاءت بتوجيهات مباشرة من حاكم الإقليم ”مني ماركو مناوي“ بهدف إيجاد حل جذري لاعتصام زمزم وأوضح أن الوفد يضم ممثلين عن أطراف العملية السلمية بدارفور وأعضاء حكومة الإقليم بجانب عدد من رجالات الإدارة الأهلية وهم الملك ياسر احمداي والملك صديق رحمة الله والشيخ حماد عبد الله جبريل وآخرين ولفت إلى أنهم قد استمعوا خلال الاجتماع علي شرح مفصل من لجنة أمن الولاية حول الجهود التي بذلت لاحتواء الأزمة.

وكان النازحين بمخيم زمزم 15 كلم جنوب غرب مدينة الفاشر قد دخلوا مؤخرا في اعتصام مفتوح للمطالبة بتوفير الأمن وحماية الموسم الزراعي وقضايا أخرى حيث نصب المحتجون صيوانا للاعتصام قرب مدخل المخيم .

ومن المتوقع أن يزور الوفد المعتصمين خلال الساعات القادمة بهدف الاستماع لإفاداتهم توطئة لإيجاد جذري للمشكلة.

اترك رد