مدير جهاز المخابرات العامة يلتقي نظيره الاثيوبي

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

في إطار التحضير لمشاركة السيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في (ملتقى تانا) المنعقد في دولة إثيوبيا منتصف اكتوبر الجاري زار السيد الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل المدير العام لجهاز المخابرات العامة بتاريخ 14/10 رئاسة جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي ، وبحث خلال لقاءه السيد تمسغن طرونه مدير عام الجهاز الإثيوبي، التحديات التي تواجه البلدين .

أكد الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل تمسك السودان بحدوده المعترف بها دولياً وفق ترسيم 1902م ، مشيراً الى أن السودان ظل داعماً للإستقرار في إثيوبيا دون إنحياز لاي طرف من الأطراف ، نافياً بشكل قاطع وجود أي معسكرات لجبهة التقراي داخل الحدود السودانية .

أوضح الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل أن علاقات السودان الخارجية ومصالحه مع محيطه الإقليمي وكافة دول العالم تُبنى على مصالح السودان الإسراتيجية وليس على حساب دول أخرى بالاقليم ، مشيراً الى أن الحوار هو أفضل السبل للوصول الى المنافع والمصالح المشتركة .

أضاف السيد المدير العام لجهاز المخابرات السوداني بضرورة إيجاد معالجات لقضايا المستثمرين السودانيين بإثيوبيا ومشاكل الجاليات في البلدين منوهاً الى إستضافة السودان لعدد كبير من اللاجئين الإثيوبيين .

ختم الفريق أول امن مفضل تصريحاته بأهمية حرص البلدين على تطوير سبل محاربة الارهاب والجريمة المنظمة وأن تضطلع الأجهزة الأمنية بالبلدين بدورها في التصدي للتحديات التي تواجهما في ظل توفر الإرادة السياسية والمجتمعية مؤكداً على إستعداد السودان لتعزيز التعاون مع إثيوبيا فيما يحفظ للسودان مصالحه الإستراتيجية .

من جانبه ذكر المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي تمسغن طرونه أن مواطني البلدين تربطهم علاقات تاريخية لم تتأثر بالتغييرات السياسية ، مشيراً الى أن فوائد سد النهضة ستوظف في تعزيز هذه العلاقات ، وثمًن طرونه تعاون جهازي المخابرات في البلدين مشيراً الي ان هذا التعاون سيوظف للحد من الجريمة المنظمة والمهددات من اجل تحقيق الأمن والإستقرار في البلدين ومجابهة التحديات بالمنطقة والإقليم .

اترك رد