السودان : معادن السودان توقع مذكرة تفاهم مع شركة “esri” شمال افريقيا

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

وقعت شركة معادن السودان للتوظيف والتدريب المحدودة وشركة إزري ” esri” شمال افريقيا امس الأحد، مذكرة تفاهم بمدينة القاهرة الجديدة بجمهورية مصر العربية .

ووقع إنابة عن شركة معادن السودان جيولوجي محمد داؤد عبدالقادر نائب المدير العام للشركة وبحضور د عماد بشير المستشار القانوني للشركة، بينما وقع إنابة عن شركة esri” ” مهندس حاسم حميدة المدير التنفيذي لشركة ايزري.

وتهدف المذكرة إلى توفير برامج تدريبية متخصصة في بناء القدرات في مجال نظم المعلومات الجغرافية والإستشعار عن بعد إضافة إلى إجراء مزيد من النقاشات بشأن مجالات التعاون المحتملة .

وقال جيولوجي محمد داؤد نائب مدير شركة معادن في تصريح (لسونا) إن التوقيع على المذكرة يأتي ضمن الاهداف الإستراتيجية لمعادن السودان في بناء قدرات وكفاءة العامل السوداني لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والخارجي كما سيسهم في نهضة وتطوير قطاع التعدين بالبلاد .

وتشير سونا الي إن شركة إيزري (esri)‏ شمال إفريقبا) هي اختصارا للأحرف الأولى لكلمة «معهد أبحاث النظم البيئية» (Environmental Systems Research Institute)‏) وهي شركة دولية تنتج وتطور بعض برامج نظم المعلومات الجغرافية (GIS) ) وتطبيقات إدارة قواعد البيانات الجغرافية (فيما يسمي بالانظمة السحابية).

سونا

اترك رد