الطيب مصطفى يكتب : القراي مجددا!

السودان

الخرطوم:الرآية نيوز

زفرات حرى.
الطيب مصطفى.

القراي مجددا!
ارسلت المقال التالي لجريدة (السوداني) تعقيبا على خبر غطت به الصحيفة مؤتمرا صحفيا عقده القراي في منبر سونا في نهاية ديسمبر الماضي ، فقد تجنت الصحيفة على شخصي في صياغة الخبر الذي اختارت له عنوانا مسيئا يقول (تشويش الطيب مصطفى)
جرت بعد ذلك مياه كثيرة تحت الجسر واستقال القراي بعد ان جمد رئيس الوزراء منهجه وكون لجنة لمراجعته بتوصية من وزير التربية الشيوعي محمد الامين التوم!
العجب العجاب ان اللجنة التي كونها الوزير اكدت مجددا خطل وعوار المنهج ، وليس ادل على ذلك من شهادة عالم التاريخ بروف عمر حاج الزاكي الذي طالب بالغاء مقرر التاريخ بعد ان قال فيه اكثر مما قال مالك في الخمر ، واثبت وجود اكثر من تسعين خطأ في كتابي الصفين الخامس والسادس بما في ذلك خريطة السودان التي منحت حلايب وشلاتين لمصر
للاسف فقد وُزع المقرر المعيب على المدارس في تحد لقرار رئيس الوزراء الذي تكمن علة بلادنا ، التي تشهد انهيارا شاملا ، في ضعفه الاداري المريع
اليكم قرائي المقال الذي رفضت (السوداني) في عهدها الجديد نشره رغم انه حق يوجبه القانون واعراف العمل الصحفي ، ولا غرابة في ذلك (فالحال من بعضو) ولا حول ولا قوة الا بالله ، فالى المقال :

السيد رئيس تحرير صحيفة السوداني
ما كنت لاكتب لولا ان صحيفتكم افردت في عددها بتاريخ 2020/12/30 صفحة كاملة لهرطقات القراي التي بثها عبر منبر سونا ووضعت صورة لشخصي الضعيف مع عنوان جانبي يقول الطيب مصطفى والتشويش وكأن ما اتيح للقراي عبر منبر سونا الذي قُصر عليه ولم يتح للراي الاخر مجرد السؤال او التعقيب ، ليس كافيا ، بل كأن ايراد كلامه ، دون غيره ، عبر نشرات تلفزيون السودان المحتكر لقحت رغم شعارات الثورة المختطفة ، وعبر بقية قنوات واعلام وصحافة قحت لم يشف غليله وينشر باطله!
يقول القراي وفقا لصحيفتكم إني كتبت عن لوحة مايكل انجلو التي وردت في كتاب التاريخ للصف السادس اساس انها اظهرت (صورة لرجل عار تماما كما ولدته أمه تظهر اعضاؤه التناسلية عيانا بيانا) مضيفا اني قلت إني كتبت ذلك الكلام وبين يديٌ ذلك الكتاب ، ووصف القراي كلامي بالكذب وقال إن (المؤمن لا يكذب)!
اقول لصحيفة السوداني ، قبل الاستطراد ، إن العدل يقتضي ان تمنحوا الأطراف الأخرى فرصة كالتي منحت للقراي ولا تنتظروا أن ينتزع معارضو القراي حقهم انتزاعا مثلما افعل اليوم ، فقد وُصفت بالكذاب وبالمشوش كما وصف د.حمدان حفيد الامير حمدان ابوعنجة ود.عبدالمحمود النور اللذان اكاد اجزم ان القراي لا يساوي غرزة في نعليهما ، وُصفا باسوأ من ذلك ونيل من مختصين آخرين لأنهم انتقدوا القراي الذي أوقن أنه نكل بمناهج اطفالنا وحارب من خلالها ديننا وهويتنا وتقاليدنا السمحة وفعل بها ما لم يفعله الاستعمار الانجليزي.
ابدأ التعقيب على القراي فأقول إني عندما كتبت لم اكن قد تلقيت نسخة من كتاب الصف السادس ولم اقل اني (كتبت ذلك الكلام وبين يديٌ ذلك الكتاب) كما قال القراي على لساني وهو كاذب ، واتحداه ان يثبت اني قلت هذه العبارة ، إنما تلقيت الصورة العارية الاصلية للوحة مايكل انجلو من الوسائط الالكترونية والمحت الى ذلك بقولي (تلك الصورة المتداولة بكثافة وباستنكار وغضب شديد في الوسائط الالكترونية هي رسم للفنان مايكل انجلو الذي عاش في القرن السادس عشر)
وأقر ان الرسمة التي في الكتاب نزع جزؤها الاسفل الذي يُظهر الاعضاء التناسلية ، ولم اكن وقتها ، كما ذكرت ، قد اطلعت على الكتاب.
على ان الاخطر في كلام القراي الذي ركز على عبارة صورة الاعضاء التناسلية وتجاهل جريمته الكبرى المتمثلة في اختيار بل والاصرار على رسم مسيء لرب العزة سبحانه وتعالى ، اقول إن الاخطر
زعمه عدم وجود اي كتابة في كتاب التاريخ تشرح اللوحة المسيئة ، وقوله إنه لا يوجد اي اسم لله او لآدم في تلك الرسمة!
ادعو القراء للفصل بيننا من خلال البحث عن طريق تطبيق قوقل في الانترنت ، وهو المرجع العالمي الأول كما هو معلوم ، تحت عنوان (لوحة آدم ، مايكل انجلو) ليشاهدوا صورة للٌوحة التي نحن بصددها الآن وللشرح المصاحب للرسم والذي كتب تحته أن اللوحة موجودة (في سقف كنيسة سيستين في الفاتيكان و(تجسد القصة الواردة في سفر التكوين حين قام الله الأب بنفخ الروح في آدم .. اول انسان)
وتصور اللوحة رجلين – اكرر رجلين – يمد احدهما يده للاخر وهناك شروح كثيرة كلها يجمع على ما عبر عنه احد الشروح : (يحاول ادم الوصول الى الله ولهذا قام بتمديد إصبعه)
هذا ايها الناس ما اقام الدنيا واقعدها وما جعل الكتٌاب بل ومنابر الجمعة تزأر انتصارا لربها ولدينها واستنكارا لايراد صورة تلك اللوحة المسيئة لربنا سبحانه وتعالى في كتاب اطفالنا ، واعجب ان يغضب القراي ويلوم وزير الاوقاف لأنه لم (يُسكت) أئمة ومنابر الجمعة التي يريد ان يُلجمها ، ربما لانه يرى نفسه اهم من رب العزة سبحانه ، ويستحق ان يُنتصر له لا إلى الله تعالى!!!
جرأة على الله تعالى لا يؤتاها من لا يرجو لله وقارا بعد أن انكفأ على هرطقات زعيمه الضال المضل محمود محمد طه!
ويتهمني باني اسأت له وهو من اساء لله رب العالمين الذي قال في قرآنه (یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّبِیُّ جَـٰهِدِ ٱلۡكُفَّارَ وَٱلۡمُنَـٰفِقِینَ وَٱغۡلُظۡ عَلَیۡهِمۡ)
ويقول :(لَّا یُحِبُّ ٱللَّهُ ٱلۡجَهۡرَ بِٱلسُّوۤءِ مِنَ ٱلۡقَوۡلِ إِلَّا مَن ظُلِمَۚ وَكَانَ ٱللَّهُ سَمِیعًا عَلِیمًا).
اقول للاخوة في صحيفة السوداني التي روجت لباطل القراي إن منابر المساجد هاجت وماجت في كل ارجاء الدنيا غضبا من رسوم مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم عُرضت في فرنسا واُعلنت المقاطعة للمنتجات الفرنسية في شتى ارجاء العالم ويريد القراي من الناس ان يسكتوا ولا يغضبوا لله سبحانه وتعالى الذي اختار القراي وعلمانيوه ان يجسدوه في صورة انسان .. تعالى الله عن اساءآتهم علوا كبيرا.
هذه الصورة المستفزة وردت في ذلك الكتاب القبيح مرتين ، واعجب ان يصر القراي عليها دون غيرها من رسوم الرسام مايكل انجلو بحجة ان اللوحة لا يوجد معها شرح يحدد ما يقصده ذلك الرسام !
ماذا يا قراي ، وانت تتحدث في مؤتمرك الصحفي عن اهمية التركيز على الفهم ، لا على الحفظ رغم ان استاذ الاجيال بروف عبدالله الطيب القمك وامثالك (حجارة من سجيل) حول اهمية التبكير بحفظ القرآن الكريم للصغار ، ماذا يقول المعلمون لتلاميذهم عندما يسالونهم عن ما اراده مايكل انجلو من تلك اللوحة؟!
هل يصمتون ام (ينجرون) اجابة اخرى كاذبة من وحي افكارهم؟! ثم هل تضمٌن الرسم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم والذي انتفض العالم الاسلامي من اقصاه الى ادناه احتجاجا عليه ، هل تضمن شرحا لما اراده الرسام المسيء للرسول الكريم ام انه امر مفهوم اغضب العالم واقام الدنيا ولم يقعدها؟!
اكرر إن اللوحة المرسومة في احدى كنائس الفاتيكان تعبر ، كما ورد في شرحها المعروف والمفهوم على مستوى العالم والذي كتب في قوقل ، تعبر عن القصة الواردة في سفر التكوين بالانجيل وليس كما ذكرت كذبا وبهتانا في مؤتمرك الصحفي ، فهل يجوز لك يا رجل ان تفرض ذلك الرسم المسيء على اطفالنا في بلاد يدين اكثر من (98)% من شعبها بالاسلام؟!
لماذا تجاهل القراي كل هذا الكلام حول تجسيد الله سبحانه وتعالى في صورة انسان وتضمين ذلك في كتاب يدرسه ابناؤنا وهم في الحادية عشر من اعمارهم؟!.
حاول القراي ان يبرر ايراد الصورة التي اغضبت المسلمين في كتاب الصف السادس اساس بان تلك الصورة موجودة في منهج احدى الجامعات السودانية!
هب ان ذلك صحيح ، وهو ما يحتاج الى تأكيد ، فهل حدوث الخطأ في منهج احدى الجامعات يبرر تكراره في منهج الاساس ، وهل يجوز ذلك الجرم الكبير في حق الله تعالى وفي حق المسلمين؟!
إن وجود القراي على رأس المناهج بافكاره الشيطانية التي ظهرت في اقواله الكفرية الكثيرة والمستفزة لمشاعر المسلمين والتي اخذ فيها بافكار زعيمه الزنديق محمود محمد طه حول القرآن الكريم وحول مختلف شرائع الاسلام وشعائره ، والتي ناقض فيها ما اجمع عليه المسلمون في شتى ارجاء الدنيا ، خطيئة كبرى لا ينبغي التساهل معها باي حال.
قفز القراي الى نقطة اخرى وقال في مؤتمره الصحفي إن بقية كلام الطيب مصطفى ليس مهما .. هل تجاهلت يا قراي كلامي لانه كذلك ام لانه اعجزك وابان عوار فكرك ومنطقك وصنيعك ، ثم لماذا تجاهلت كل النقد المقدم حول الاخطاء الكارثية في الوقائع التاريخية التي بينها الخبراء ، ولماذا تجاهلت حديثي عن تحويلكم كتاب التاريخ الى ساحة لتناول قضايا فكرية لا تتناسب مع اطفال حديثي السن مثل قضية صراع المركز والهامش التي انحاز فيها اتباعك من مؤلفي الكتاب الى ثقافة وعنصر معين على حساب بقية المكونات الاجتماعية في السودان ، الامر الذي ينقل الصراع والاحتراب القبلي والاثني الى اطفالنا الصغار وكأننا ناقصين!
من العجب العجاب ان ينتقد القراي مجمع الفقه الاسلامي الذي يعلم ان اعضاءه من كبار العلماء اختيروا من قبل قحت وليس من النظام السابق ، وليت سونا تمنحهم الفرصة للرد على ما اورده من نقاط بصورة انتقائية لا تحقق العدل بين الطرفين.

اترك رد