بكري محمد يكتب : مخطط سندوتشات الطحنية التخريبي! 

السودان

الخرطوم:الرآية نيوز

بكري محمد يكتب :

مخطط سندوتشات الطحنية التخريبي!

القائد النازي هتلر كان له وزير دعاية اسمه جوزيف جوبلز ،يعتبر من انجح وزراء الدعاية وسواقة القطيع، أهم مبدا عنده (الكذبة تكون كبيرة) ليصدقها القطيع.

 

اما ما يماثل جوبلز هو الثنائي وجدي/مناع يمارسون نفس الاساليب الدعائية السوداء ،في مسرح العبث السوداني الذي اصبح يتصدر مشهده للاسف هؤلاء .

 

اصبحت متلازمة كلما كانت هنالك دعوة لمظاهرات كبيرة تنادي باسقاط الحكومة لاسباب يري منظموها موضوعية من تيارات سياسية مختلفة خرج علينا وجدي ومناع بمؤتمرات صحفية يتهموا النظام البائد بتنظيم الاحتجاجات والتخطيط لعمل تخريبي وبناءً على ذلك قررت لجنة ما يسمي بازالة التمكين فرض حظر تجول واعتقال جميع عناصر النظام المباد وطبعا كل ذلك يتم عبر اداء مسرحي سخيف على خشبة المسرح السياسي السوداني البائس.

 

لكن الجديد في الامر والذي فاق كل التوقعات وتفوقوا فيه على انفسهم هو رد فعلهم تجاه الدعوات لمليونية ٣٠ يونيو .

 

طلعوا في ذات المسرح وعبر نفس الاداء الماسخ والمحفوظ واعلنوا عبر مؤتمرات وبيانات متتالية وبصورة فوق العادة عن احباط مخطط تخريبي ضخم ..وعرضوا يا للمساخر عدد من (الاسكرين شوت) بلا قيمة وحجاب وسندوشات طحنية!

 

قادر ان تتخيل عزيزي القارئ مخطط سندوتشات الطحنية التخريبي وفي نفس الوقت عرضوا عدد من المعتقلين بصورة مهينة للانسان السوداني بينهم اكاديميين لا يتجاوز عددهم الثلاثون شخصا كما انه بالتزامن مع ذلك فرضت ولاية الخرطوم اجازة من غير مناسبة ،كل ذلك لاحباط حراك شعبي يدعو لاسقاط الحكومة.

 

في نفس الوقت اباحوا لاجهزتهم الامنية استخدام القوة المفرطة تجاه المتظاهرين اعتقلوا الصحفيين واغلقوا مواقع الصحف الالكترونية ولم تسلم حتي حرائر السودان منهم، كما اعتقلوا كل من تواجد في محيط مكان المظاهرات بحجة انه مشارك في المخطط التخريجي المزعوم.

 

ولكن ما يجهله هؤلاء نعم تم افشال مظاهرات ٣٠ يونيو ولكن الادوات التي استخدمت ليس لها علاقة بالشعارات التي يرفعها وجدي ومناع وقطيعة ليس لها علاقة بحرية وسلام وعدالة نجحوا في احباط حراك سلمي شعبي وسقطوا في اهم قيم صدعوا الناس بها ليل نهار وتم فضحهم اما العالم اجمع ان في السودان نظام سلطوي دكتاتوري مكمم للافواه يتشكل ولجنة فوق القانون تمارس جميع السلطات في الدولة لم تنجح المظاهرات في الوصول إلى القصر ولكنها نجحت في توصيل رسالتها للعالم واثبتت ان النظام الحالي ضعيف وهش ومهتز يرتجف من مجرد مظاهرات وصوت اخر.

 

الخلاصة

لم يتعلم القوم من التجربة التي ثاروا عليها،ظهر للناس وجدي ممثلا فاشلا، ومناع يصفي حساباته الشخصية مع زين عبر منابر اجهزة الدولة.

جدير بالذكر حتي الآن لم ثبت اللجنة صدق ادعائها في كل مخططات التخريب التي اعلنتها في النهاية يخرج المعتقلين بعد انتهاء المظاهرات وخلاص .

(الفوره مليووووون)

اترك رد