حزب البعث:ميثاق لجان المقاومة إقصائي لا يعترف بـ”قحت” و يؤسس لنظام دكتاتوري لم يعرفه السودان

السودان

الخرطوم: الرآية نيوز

انتقد المهندس عادل خلف الله الناطق الرسمي باسم حزب البعث، ميثاق لجان ولاية الخرطوم الذي دشنته الاثنين في مليونية الثامن والعشرين من فبراير.

ووصف الميثاق بأنه إقصائي، ولا يعترف يقوي الحرية والتغيير ولا الوثيقة الدستورية، بل مبني على موقف جاهز ووجهة نظر سياسية واحدة، واشتراطات على القوي السياسية التي تريد التوقيع عليه.

وحذر الناطق الرسمي باسم حزب البعث في حوار مع موقع (ST)، لجان المقاومة ولاية الخرطوم من تبني وجهة نظر الحزب الشيوعي، أو السماح له بالتستر خلفها
ورهن خلف الله نجاح ميثاق لجان المقاومة ولاية الخرطوم، بالتوصل إلي توافق سياسي عبر بين القوي السياسية التي تدخل رؤاها في الميثاق قبيل التوقيع عليه.

وأكد خلف الله، أن حل الأزمة السودانية يمكن في بناء جبهة عريضة لإسقاط النظام والانقلاب، والتأسيس لفترة انتقالية قصيرة ذات مهام محددة وتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات، تنفيذ الترتيبات الأمنية لبناء جيش واحد، وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو.

ورهن خلف الله نجاح مبادرة الاتحاد الأفريقي في طي الأزمة السودانية، بإنهاء الانقلاب الذي سمي به ماجرى في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، والضغط على الانقلابيين لتسليم السلطة إلي حكومة مدنية تقوم على تأسيس انتقال دستوري جديد بفترة انتقالية قصيرة ذات مهام محددة.

وقال “خلف الله” أن ميثاق لجان المقاومة يؤسس لنظام دكتاتوري لم يعرفه السودان بتكريس السلطات بيد رئيس الوزراء، واصفاً الذين أعدوا الميثاق بافتقادهم للخبرة ولديهم أحكام جاهزة.

 

اترك رد