الجيش الإريتري يحشد قواته على الحدود الشرقية

السودان

الخرطوم : الرآية نيوز

كشفت مصادر موثوقة عن حشود عسكرية اريترية جديدة بدأت في الانتشار منذ مساء السبت على الحدود الاثيوبية قبالة الفشقة الصغرى السودانية.

وأفادت المصادر وفق “سودان تربيون” أن القوات الاريترية شاركت الجيش الاثيوبي في حربه ضد جبهة تحرير التقراي تقدمت صوب “وادي الغراب” تجاه منطقة “بركة نورين” بمحلية القريشة الواقعة في الفشقة الصغرى.


وقدرت المصادر القوات الاريترية بنحو الفي مقاتل قالت إنهم مزودون بأسلحة ثقيلة دون أن تستبعد دخولها عبر منطقتي “الحمرة” و”عبد الرافع” لإسناد معارك ترتبها قومية الامهرا.


وتعتبر هذه القوات الدفعة الثانية حيث سبق من قبل تواجد قوات اريترية في منطقة عبد الرافع قادمة من منطقة حلاقيم.


وترجح المصادر أن تعمل هذه القوات على اسناد عمليات عسكرية اثيوبية جديدة في ظل استزراع الاثيوبيين أكثر من 300 ألف فدان بعمق 22 كلم داخل الحدود السودانية من اتجاه بركة نورين.


وتنتشر الميليشيات والقوات الأثيوبية في هذا المنطقة لوجود عدد من المستوطنات والكنابي الزراعية الاثيوبية منها مستوطنة “اللي” التي تستقر فيه قوات اثيوبية بعتادها العسكري عالي التجهيز كما تضم المستوطنة اليات زراعية وهندسية استخدمت في فلاحة المساحات الزراعية السودانية وتشييد وسفلتة الطريق الاثيوبي داخل الأراضي السودانية بطول 137 كيلو وهو الطريق الرابط بين مناطق المتمة الاثيوبية وشهيدي وعبد الرافع.

اترك رد