وزارة الصناعة تطرح مشروعات صناعية للتمويل

السودان

Notice: WP_Block_Type_Registry::register تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. نوع المكوّن "core/gallery" تم تسجيله مسبقاً. من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 5.0.0.) in /home/alraya8/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

الخرطوم : الرآية نيوز

طرحت وزارة الصناعة (25) مشروعًا صناعيًا للتمويل والتنفيذ خلال الفترة المقبلة لتوليد فرص عمل لتوظيف الشباب والمساهمة في احداث التنمية الأقتصادية والإجتماعية المتوازنة وتخفيف حدة الفقر بولايات السودان المختلفة .

جاء ذلك خلال لقاء جامع مشترك عقد اليوم بالوزارة ضم وزير الصناعة المكلف م. بتول عباس عوض علام والأمانة الوطنية للتنمية والشراكة مع افريقيا (النيباد) برئاسة د.اسماعيل محمد علي المشرف العام للأمانة وعدد من المختصين والمسؤولين ووحدات الوزارة واداراتها العاملة المتعددة الى جانب ممثلين لعدد من ادارات الصناعة بولايات السودان قاطبة .

وثمن وزير الصناعة المكلف دور النيباد في تعزيز النمو والتكامل الإقتصادي والصناعي والشراكات الجديدة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة واكد جاهزية الوزارة للتنسيق والتعاون مع النيباد من خلال طرح (25) مشروعًا صناعيًا في خطتها من اجل احداث تنمية صناعية واقتصادية واجتماعية بربوع السودان قاطبة .

د.سيف الدولة بشير عبد الله المنسق العام للنيباد اكد حرصهم على التعاون مع وزارة الصناعة باعتبارها الوزارة المؤسسة لمنظمة النيباد من خلال الدور المحوري الذي لعبه وزيرها الأسبق الأستاذ بدر الدين سليمان في هذا المجال .

وقال ان الاجتماع اتى لمناقشة دور وزارة الصناعة في تفعيل ملف مشروعات النيباد موضحًا بأنهم بصدد تقديم البرنامج الوطني العاجل التنفيذي بعد اتمام تقرير الحكومة في السودان كأول تقرير ينفذ على مستوى افريقيا مشيرًا لدور وزارة الصناعة في توليد فرص العمل وتخفيف حدة الفقر واحداث التنمية الإقتصادية والاجتماعية .

وأبان ان اللقاء كان مثمرًا قدمت فيه آراء متميزة ونقاش ثر ممتدحًا خطوة المشاركة مع وزارة الصناعة كي تقدم مشروعات مميزة لوكالة الإتحاد الافريقي للتنمية مؤكدًا استعدادهم لإستقطاب موارد تمويلية لمشروعات الصناعة بجانب تقديم العون الفني وبناء قدرات مؤسسية وبشرية.

الأستاذ مكرم صديق العبيد ممثل الادارة العامة للتخطيط بوزارة الصناعة وممثلها في النيباد قال اننا ننظر للتعاون المشترك مع الوكالة الافريقية للشراكة من اجل التنمية في افريقيا النياد، كرؤية استراتيجية للوزارة في ايجاد مصادر جديدة للتمويل المتاح في المشروعات العامة في البلاد بجانب التعاون مع كافة المنظمات خاصة على مستوى منظمات الإتحاد الافريقي ومنظمات الأمم المتحدة كاليونيدو .

واضاف ان لقاء اليوم مع النيباد اتاح الفرصة لطرح عدد من المشروعات في المجالات الصناعية الكبيرة، المتوسطة، الصغيرة، ودعم البنيات التحتية لوزارة الصناعة مشيرًا لإنشاء مجمعات كبيرة لصيد وتصنيع الأسماك ببورتسودان بولاية البحر الأحمر لتجد تمويلا من النيباد موضحًا انه مشروع استراتيجي يمثلا حلاً لكثير من المشاكل خاصة مشكلة الغذاء، توفير العمالة، وتحقيق اهداف التنمية بصورة عامة بجانب مشروع المدينة الصناعية للغزل والنسيج بولاية النيل الأزرق، مبينا انه مشروع متكامل بالمنطقة، مشيرًا الى ان منطقة النيل الأزرق صنفت من اكثر المناطق التي تصلح لزراعة القطن في سلسلة متكاملة لصناعة الغزل والنسيج والتريكو والملابس الجاهزة .

وفي مجال الصناعات الصغيرة كشف عن طرح مشروعات لتوظيف الشباب وفتح فرص لهم عبر المشروعات التي تقدمها للمنظمات الدولية بحيث توفر فرص للشباب في المستقبل، واكد تطلعهم للعب دور اكبر وفاعل مع كافة المنظمات الدولية خاصة النيباد في تحقيق اهداف وزارة الصناعة المنشودة.

اللقاء استعرض ملفا تعريفيًا للرؤية، الأهداف، القيم، المهام والإختصاصات للأمانة الوطنية لوكالة الأتحاد الافريقي للتنمية النيباد والآلية الأفريقية لمراجعة النظراء قدمها د.سيف الدين عبد الله المنسق العام للنيباد بالخرطوم.

سونا

مشروعات صناعية للتمويلوزارة الصناعة
تعليقات (0)
أضف تعليق