بالصور : زيارة تاريخية لوزير التعليم العالي لعدد من الجامعات الحكومية

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

تفقد بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف صباح اليوم في زيارة ميدانية عددا من مؤسسات التعليم العالي الحكومية ،شملت جامعات الخرطوم والنيلين والسودان للعلوم والتكنولوجيا، حيث اطلع على أهم المستجدات الأكاديمية والإدارية بتلك الجامعات وناقش الخطط التعليمية والبحثية والمستقبلية لهذه المؤسسات.

وخلال الزيارة طالب بروفيسور دهب بضرورة تعظيم إيرادات الجامعات والاستفادة من الأصول الموجودة، مشيراً الي ان الاستثمار في المجال الاكاديمي عبر التدريب والدراسات العليا والبحث العلمي، وبإقامة علاقات داخلية وخارجية وإيجاد مشاريع بحثية كبيرة تعود بالفائدة على الجامعات.

ودعا دهب للاستفادة من علاقات الجامعات بالمؤسسات المختلفة التي تسهم في حل كثير من التحديات، مؤمنا على أهمية التواصل مع الخريجين، وضرورة التزام المؤسسات واطلاعها على أهداف رؤية الوزارة في الاستقرار الأكاديمي والعلمي والبحثي والارتقاء بجودة التعليم العالي ومؤسساته التعليمية في البلاد. وشدد دهب على أهمية التركيز على الأنشطة اللاصفية والابتكار وتعزيز البنية الأساسية لها في مؤسسات التعليم العالي لبناء القدرات والكوادر الوطنية وبناء السعة البحثية المطلوبة في هذه المؤسسات.

كما استمع وزير التعليم العالي المكلف الي عمداء شئون الطلاب بالجامعات ورؤيتهم لمشاكل والحلول المطروحة خاصة ما يلي الصندوق القومي لرعاية الطلاب، حيث وجه الوزير باضطلاع عمداء الطلاب بدورهم المهم في الجامعة والسكن، واستمع إلى أبرز التحديات والاقتراحات من جانبهم، مؤمناً على ضرورة الاهتمام بكل ما يساعد الطلاب على الاستقرار الاكاديمي، وإيلاء مزيد من الاهتمام بمشاركات الطلاب الاكاديمية داخلياً وخارجياً.

على ذات الصعيد أكد على اهمية إستقرار العاملين غير الأكاديميين بمؤسسات التعليم العالي، مشيرا الي أن اللجنة المكونة من عدد من وكلاء الجامعات قد رفعت توصياتها وستجد الإهتمام والتقدير من الوزير باعتبار أن العاملين غير الأكاديميين شريحة مهمة جدا في استقرار مؤسسات التعليم العالي.

وأمن دهب على أهمية الاستثمار في المجال الاكاديمي عبر التدريب والدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعات، بجانب إقامة علاقات داخلية وخارجية وإيجاد مشاريع بحثية كبيرة تعود بالفائدة على الجامعات. وعبر دهب عن سعادته بزيارة الجامعات الحكومية المذكورة للوقوف على انطلاق الدراسة ، مبدياً ارتياحه وإطمئنانه لاستقرار الدراسة بها.

التعليمالجامعات الحكوميةالجامعات السودانيةالرايةالسودانلجنة العاملينوزير التعليم العالي والبحث العلمي
تعليقات (0)
أضف تعليق