بالصور : بالتعاون مع شركات (FGM) الفرنسية إدارة مشروع الجزيرة تنظم احتفالية توزيع الشهادات للمتدربين على احدث التقانات الزراعية الفرنسية

السودان

بركات : الفاتح حاج بابكر

خاطب الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ المشروع اليوم ببركات الاحتفال الذي نظمته مجموعة الشركات الفرنسية FGM بالتعاون مع ادارة المشروع لتوزيع الشهادات علي المتدربين من المرشدين الزراعيين والقيادات الادارية بالمشروع وذلك بحضور المهندس عثمان السماني مدير الادارة الزراعية والمستر ميري دافيو المدير التنفيذي للشركات الفرنسية .

محافظ المشروع أعرب عن تقديره لمجموعة الشركات الفرنسية ودورها في تدريب الكوادر مع النموذج التطبيقي الحقلي ، مؤكدا ان الحوسبة ستكون حاضرة في معاملات الإدارة تحقيقا لنهضة زراعية تدعم المنتج وتغذي الاسواق محليا وعالميا ، فضلا عن ارتياد رحاب الصناعات التحويلية لتحقيق القيمة المضافة وتعظيم عائدات المزارعين . معلنا أن الفترة المقبلة ستشهد صيانة وتأهيل 100 منزلاً علي مستوي الغيط حتى يكون المرشد متاحا ميدانيا .
من جانبه أكد مدير الادارة الزراعية أن الدعم الفرنسي لبرامج التدريب عبر مجموعة الشركات الفرنسية FGM جاء بفضل جهود الادارة العليا بالمشروع سعيا لترسيخ التقانات الحديثة . مشيرا إلي أن المرحلة القادمة ستشهد برامج لتدريب العاملين والمزارعين داخل وخارج البلاد بغرض تطوير المفاهيم في مواجهة التغير الذي يشهده المشروع في كافة المناحي . مؤكدا أن الإدارة تقبل اي تحدي في سبيل توفير مقومات الانتاج وتحقيق النجاح للموسم الزراعي الجديد وكل المواسم .

فيما أشار المدير التنفيذي لشركاتFGM إلي أن الدورة التدريبية تم تصميمها على مشروع الجزيرة بغرض إدخال التقانات الفرنسية الحديثة لتشمل الجوانب الفنية لزراعة وإنتاج المحاصيل في العروتين الشتوية والصيفية بالاستفادة من تقانات الأقمار الاصطناعية والطائرات المسيرة ، داعيا لقبول التحدي من أجل تحقيق النجاح .

مما يذكر أنه في ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المرشدين الزراعيين وقيادات الادارة العليا بالمشروع

FGMالاحتفالالدكتور عمر محمد مرزوقالزراعةبركاتمجموعة الشركات الفرنسيةمحافظ مشروع الجزيرة
تعليقات (0)
أضف تعليق