تشاد : حل المجلس العسكري واختيار محمد ديبي رئيسا للجمهورية

السودان

Notice: WP_Block_Type_Registry::register تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. نوع المكوّن "core/gallery" تم تسجيله مسبقاً. من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 5.0.0.) in /home/alraya8/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

الخرطوم : الراية نيوز

قال رئيس المجلس الانتقالي محمد إدريس ديبي، إن الحوار الوطني الشامل السيادي، قد أوفى بوعوده وحافظ على ثماره من خلال رفض التكهنات المتشائمة التي أرادت الاعتقاد بأن الحوار بين التشاديين كان مغامرة عقيمة، بل وحتى جنونًا، في ضوء تاريخ البلاد الذي نعته بـ”المضطرب”.

وأشار الرئيس الانتقالي ديبي – في خطابه الختامي اليوم السبت، لأشغال الحوار الوطني – إلى أنه تابع شخصيًا الموضوعات المختلفة التي كُشف عنها، والتي تمثلت في “السلام أو التماسك الاجتماعي والمصالحة الوطنية أو شكل الدولة أو الدستور أو الإصلاحات المؤسسية والعملية الانتخابية أو الحقوق والحريات الأساسية أو السياسات العامة أو القضايا المجتمعية”.

واعتبر ديبي المناقشات أنها عالية الجودة، مُرحباً في الوقت ذاته بالقرارات الناتجة عن هذا الحوار الوطني والتي وصف ثماره بـ”ذكاء الشعب”.

للتذكير، فإن أبرز ما نصت عليه قرارات الحوار اليوم هو اختيار محمد ديبي، رئيساً انتقالياً ورئيساً للجمهورية على أن يؤدي اليمين الدستورية أمام المحكمة العليا في جلسة عامة، وكذلك حل المجلس العسكري الانتقالي.

اختيار محمد ديبي رئيسا للجمهوريةتشادحل المجلس العسكري
تعليقات (0)
أضف تعليق