حكومة ولاية الخرطوم تقر بصدور كشف تنقلات لعاملين احتوى على موتى

السودان

الخرطوم: الرآية نيوز

أقرت حكومة ولاية الخرطوم بصحة خبر وجود موتى ومفصولين بكشف التنقلات الذي أصدرته مؤخراً وقالت ولاية الخرطوم في بيان لها أمس تمت مراجعة الكشف المذكور للوقوف على صحة الخبر وإتضح لنا وجود موظفة بالدرجة العاشرة تعمل بمحلية أمبدة قد توفت الى رحمة مولاها وأخرى في نفس الدرجة العاشرة تم فصلها وكانت تعمل بمحلية امدرمان، وفق (الجريدة).

وأعلنت حكومة الخرطوم عن تكوين لجنة تحقيق ومحاسبة الموظفين الذين إرتكبوا هذا الخطأ وفق قانون ولائحة الخدمة المدنية.

وأكدت عدم اعترافها بلجان مقاومة وزارة المالية وأردفت أما الذين يدعون بأنهم أعضاء المكتب التنفيذي للجان المقاومة بوزارة المالية فهذا إدعاء باطل ولا يوجد مكتب بهذا المسمى معتمد وشرعي وأكدن أن الجسم الوحيد المعترف به هي لجان التسيير للهيئات النقابية المكونة بواسطة لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الاموال العامة.

وقطعت بأن التنقلات شاملة ولا تستثني أحداً وفقاً للقانون علما بأنه يوجد عدد كبيير من المحاسبين مكثوا في بعض الوحدات الحكومية فترات تجاوزت عشرات السنين.

وأكدت استمرار صدور كشوفات التنقلات لتشمل بقية العاملين بالولاية من مهندسين وضباط إداريين وصيارفة وكتبه عموميين ونوهت بأن زمن المحسوبية والاحتماء وراء اللافتات التي وصفتها بالمزيفة قد إنتهى ونوهت الى أن العهد الجديد سماته الشفافية والكفاءة وتساوي الفرص والعدالة في نيل الحقوق والواجبات.

تعليقات (0)
أضف تعليق