الانشقاقات تضرب بـ تحالف (قحت) عقب قرارات مكون (دار الإمة) الجديد

السودان

الخرطوم: الرآية نيوز

عصفت الانشقاقات بتحالف قوى الحرية والتغيير عقب القرارات الانقلابية التي أعلنها مكون جديد من دار حزب الامة القومي، ليلة أمس، يضم تجمع المهنيين وبعض لجان المقاومة ومجموعة قوى سياسية وأجسام مطلبية

واتهمت قِوى الحُرية والتغيير، مكون حزب الأمة القومي بتعطيل مسار إصلاح الحُرية والتغيير بتمسكه بتمثيل أعلى على حساب المكونات الأخرى.

وقالت في بيان لها اليوم السبت، “منذُ تجميد حزب الأمة القومي نشاطه في الحُرية والتغيير ظللنا في تواصل مستمر معه في سبيل فك تجميده ضمن عملية إصلاح شامل للحُرية والتغيير، تبدأ بالهيكلة الموسعة وعقد مؤتمر تداولي تشارك فيه كل قوى الثورة لتطوير الميثاق والبرنامج الانتقالي في عملية توافق سياسي لإدارة الانتقال، وهذا ما تم التوافق عليه في ظل قيادة الراحل الإمام الصادق المهدي”، مشيرةً إلى أن ما تم أمس في دار حزب الأمة القومي لا يمثل الحرية والتغيير.

من جهته دعا المؤتمر الوطني في بيان له اليوم السبت، الشعب السوداني الأصيل، أن يقول قوله الفصل، بعد ان فقدت قوى الحرية والتغيير، مشروعيتها السياسية والأخلاقية.

واهاب البيان بكل القوى السياسية والمجتمعية خارج قحت أن تتصدى لمسؤوليتها التاريخية بايجاد مخرج للبلاد من عنق الزجاجة وتجنيبها الويلات.

و في ذات الوقت اقرت عضو السيادي “عائشة موسى” بعد ان اعلنت استقالتها بشكل رسمي اليوم، بالضعف في كل مفاصل الدولة الحكومية وانفراط الامن والتردي غير المسبوق في الخدمات بسبب فشل الحكومة مجتمعة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وتتسارع الاحداث بشكل درامتيكي في المشهد السياسي السوداني، بشكل يشير بوضوح إلى ترنح الحاضنة السياسية وتشظي عميق يضرب بجسم قحت.

الانشقاقات تضرب بـ تحالف (قحت) عقب قرارات مكون (دار الإمة) الجديدالرآية نيوزقحت
تعليقات (0)
أضف تعليق