ختام تدريب مدربي تعزيز الصحة للتدخل في الاستعداد الخريف بالجزيرة

السودان

تغطية / سهير عبد الحفيظ

خاطبت دكتورة/ رحاب الزين أحمد الفكي مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية ممثل مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة ختام الدورة التدريبية لتدريب المدربين لتدخلات تعزيز الصحة للاستعداد لفصل الخريف للعام 2021م بمعهد النيل الأزرق للأمراض السارية والتي نظمتها إدارة تعزيز الصحة في الأول من شهر يوليو حتى الثالث منه بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة الاتحادية باستهداف 24من مدراء وكوادر تعزيز الصحة بمحليات الولاية.
واشادت د. رحاب بالتنظيم المميز للورشة ولفتت إلى أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من برامجها ومخرجاتها بالنزول للقواعد وتطبيقها أرض الواقع وأمنت على تفعيل برامج تعزيز الصحة بالمحليات وإعداد التقارير للتقييم والتخطيط لانفاذ العديد من الأنشطة والبرامج في هذا المجال…فيما ثمنت أستاذة لطيفة محمد أمان مدير إدارة تعزيز الصحة بالوزارة دور الوزارة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية في تنظيم الورشة التي تعتبر انطلاقة لانشطة وبرامج قادمة للاستعداد لفصل الخريف، موضحة أن إدارتها شرعت في تنظيم ورشة للمناصرة خلال الأيام القليلة القادمة باستهداف قادة المجتمع ومعززي الصحة والإعلاميين بالولاية…. وأبدت ا. ميادة مصطفى ممثل تعزيز الصحة الاتحادية جاهزيتها للعمل ضمن خطة الوزارة للاستعداد لفصل الخريف ودرء الكوارث.. وقال أ. يوسف محمد ممثل الاتحادية أن الورشة حققت نجاح منقطع النظير يدل عن اهتمام كبير من قبل القائمين على الأمر بامر طوارئ الخريف والتصدي للأمراض التي تنجم عنه.
وعبر الأستاذ محمد الحسن إدارة تعزيز الصحة محلية الحصاحيصا انابة عن المتدربين عن شكرة وامتنانة لإتاحة هذة الفرصة للمشاركة في درء كوارث الخريف وأكد جاهزيتهم لتطبيق مخرجات الورشة عبر دورات تدريبة في كافة محليات الولاية.
هذا وقد أجرى المتدربين عبر ثلاثة مجموعات زيارات ميدانية شملت مركز الحكمة الصحي و المجتمعات المحيطة به وعدد من الزيارات المنزلية في المنطقة.. وتلي ذلك إجراء سيناريوهات و نقاش مستفيض حول نتيجة الزيارات الميدانية ومدى جاهزية ووعي المواطن للمشاركة في الاستعداد الخريف والتصدي للأمراض المختلفة.

تعليقات (0)
أضف تعليق