المكتب الموحد لأطباء القضارف مبادرتنا لم تجد الاستجابة من الجهات المعنية

السودان

القضارف:الرآية نيوز

بعد أن تقدم المكتب الموحد للأطباء بمذكرته لمعالجة الوضع الصحي التي لم تجد الاستجابة من الجهات المعنية والذي قدمت فيه مهلة ثمان ايام لمعالجة الاشكال عبر الاستجابة او توفيق الوزارة والجهات المسئولة الاوضاع لتسير العمل داخل مستشفيات الولاية حال الرفض.
وبدلا عن المعالجات الجادة مارس الجهاز التنفيذي وادارة الصحة بالولاية التغبيش والكذب الاعلامي والتضليل وتصوير ان الامر الصحي على مايرام والمواطن يعاني جراء تعنت وعدم مسئولية تشبه ذات ممارسات النظام المباد بل واسوأ.
وكما تابعتم بادر الأطباء بمعالجة الحالات الطارئة طوعاً بمستشفيات الشرطة والجيش درءاً لأي ضرر قد يقع على المواطنين وللتأكيد على ان خطوات المكتب الأخيرة هدفها الاول والاخير صحة المواطن وليس الإضرار به لكن وبرغم ذلك وجدنا ان المواطن يعاني في الحصول على الخدمات الضرورية للعلاج نظرا لشح معينات العمل بهذه المستشفيات وعدم جاهزيتها لإستقبال التردد العالي للمرضى.
تأكد لنا وبعد مداولات طويلة للجمعية العمومية لأطباء المكتب الموحد ان إدارة الجهاز التنفيذي بالولاية غير معنية بشأن المواطن ولا بصحته والدليل على ذلك أن يرفض والي ولاية القضارف وينكص للحلول ويتهرب من المبادرات التي قدمتها لجان المقاومة والصيادلة ولجنة المسجد العتيق وكل الجهات الشعبية والرسمية وآخرها المعالجات التي تم التوافق عليها بين الوفد الإتحادي المكون من (بروفيسور: أحمد فرح شادول_الأمين العام لمجلس التخصصات الطبية
د. عصمت ازيرق: المدير العام للطب العلاجي، وزارة الصحة الاتحادية.
د. عبدالملك الهدية: المسؤل القومي لحملة تطعيم الكورونا) ووالي الولاية فبعد ان إتفق الطرفان على ان تذهب المدير العام الي اجازة وتكليف كادر يسير أمر الصحة الى حين ان تتم دراسة الملف بصورة دقيقة وإحداث معالجات جذرية تراجع الوالي ورفض الحلول بطريقه مخجلة ومؤسفة لا تشبه أهل القضارف ولا تمت للمسئولية بصلة.
وتنكرت المدير العام للاتفاق الذي تم معها ووعدت بموجبه بتقديم طلب اجازتها للوالي .
فكان لابد للجمعية العمومية ان تتخذ موقف جراء هذه التصرفات الغير مسؤولة خاصة ونحن مقبلين علي عطلة عيد الأضحى المبارك ونخشي فقدان المواطن البسيط لمنفذ الخدمة الوحيد اثناء العطلات بالإضافة لما يصاحب ايام الاعياد من حوادث وكوارث نسأل الله ان يحفظ اهلنا في ولاية القضارف من كل الشرور
لذا ناقشت الجمعية العمومية لمكتب أطباء القضارف الموحد في اجتماع طارئ مساء اليوم معالجة الوضع الصحي في ظل هذه الإدارة الغير معنية وغير مسؤولة تماماً والتي لايهمها أمر المواطن حتى وإن كان الثمن إنهيار النظام الصحي وتشريد جميع الكوادر العاملة بالحقل الصحي من أجل الإنتصار للذات.
فخرج الاجتماع بالأتي:
– التمسك بتقديم الاستقالات .
– تغطية الحوادث بالمستشفى العام لمدة أسبوعين نظرا للوضع الصحي المتردئ واستجابة لنداء مواطن الولاية الصابر .
– الضغط عبر كل السبل وحشد كل القوى الحريصة على صحة مواطن الولاية في الدفع بالتغييرات المطلوبة .
– التواصل مع الحكومة الاتحادية بالتدخل العاجل لتدارك الوضع .

الشكر أجزله لإدارة مستشفى الشرطة والجيش لتعاونهم اللا متناهي وتسخيرهم لكافة الإمكانيات وتذليل الصعاب للأطباء المتطوعين حتى يقوموا بواجبهم على الوجه المطلوب.

وأخيرا لن يترك الاطباء بالمكتب الموحد قضية صحة المواطن لعبث العابثين والمحاصصين الغير مسؤولين وصحة المواطن خط أحمر دونها المهج والأرواح.

اللجنه الإعلاميه_ المكتب الموحد لأطباء القضارف

تعليقات (0)
أضف تعليق