مجلس الطفولة بالقضارف ينظم ورشة الاطفال في وضعية التنقل الهشة

السودان

القضارف :روضة محمد توم

نظم مجلس رعاية الطفولة بولاية القضارف بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والمجلس القومي لرعاية الطفولة
بفندق الربوه جلسة نقاش حول الاطفال في وضعية التنقل واوضاعهم الهشة تحت شعار (دعم وتقيم الاطفال في وضعية التنقل والحلول المستدامة) ..

واكد عبد الوهاب ابراهيم عوض المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية ممثل والي القضارف لدي مخاطبته فاتحة اعمال الورشة
علي اهمية الورشة في وضع المعالجات والحلول المستدامة لهذه الظاهرة التي أصبحت منتشرة بصورة كبيرة بالولاية داعيا الي ضرورة العمل سويا مع كافة الشركاء والمنظمات الطوعية والإنسانية لمعالجتها مجدد اهتمام حكومة الولاية ودعمها لقضايا الطفولة بالولاية ..

هند عثمان الفكي امين مجلس رعاية الطفولة بالولاية ابانت ان الورشة تاتي في إطار الجهود التي يقودها المجلس لوضع الحلول المستدامة لدعم قضية الاطفال في وضع التنقل بالولاية وقالت ان هذه القضية تشكل تحديا مستمرا مرتبطا بقضايا اجتماعية واقتصادية تتطلب مضاعفة الجهود الحكومية والمجتمعية كافة لمحاربتها ..

ولفتت هند الي الورشة ناقشت ثلاثة أوراق عمل متخصصة من بينها ورقة الوضع العام للأطفال المتنقلين في الولاية وأوضاع الاطفال الذين يدرسون بالخلوه والمفاهيم القانونية اضافة الي وورقة عن المهاجرين في وضع الهشاشة..

واكدت ضرورة تفعيل القوانين التي تضمن حماية الاطفال من الاستغلال والعنف وسوء المعاملة ..

المسؤول بمكتب موارد المهاجرين والاستجابة بالمنظمة الدولية للهجرة الدكتور بريانتا كولا تونقي كشف عن وجود طفل في كل ثمانية من المهاجرين يحتاج رعاية وحماية من كافة أشكال العنف مؤكدا التزام المنظمة ودعمها لقضايا الاطفال ووضع حلول مستدامة تسهم في حلحلة جميع مشاكل الاطفال بالولاية ..

مجلس الطفولة بالقضارف
تعليقات (0)
أضف تعليق