السودان: رسمياً .. إنهاء تكليف (12) والياً

الخرطوم: الرآية نيوز

قال تحالف الحرية والتغيير السوداني أن لجنة تقييم اداء الولاة أجمعت على إنهاء تكليف (12) واليا من الولاة رسميا حسب تقييم الأداء.

مبينا أنهم لن يتم ترشحيهم مرة أخر، في وقت كشف فيه التحالف عن شروط صارمة للترشح لمنصب الوالي.

وقال مصدر موثوق بلجنة تقييم اداء الولاة لمواقع صحفية، أن المجلس المركزي للحرية والتغيير سيعتمد التقرير النهائي للجنة أن قامت بمراجعة أداء جميع الولاة،موكدا اتفاق اللجنة على استمرارية أربعة ولاة في مناصبهم والترشيح مرة أخرى في حالة تقدم مرشحين آخرين للمنافسة على منصب الوالي.

والتقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك الاسبوع الماضي برئاسة مجلس الوزراء لجنة تقييم الولاة والتي تم تشكيلها بتكليف من المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير، وكان ذلك بحضور المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالمجهود الذي بذلته اللجنة، لافتاً إلى أن عملية تقييم الأداء تهدف لبناء خبرة في تعيين الولاة والتعرف على المعضلات التي تصاحب مهامهم بجانب استصحاب خبرتهم في المرحلة القادمة.

مؤكداً أن الأساس الذي يجب أن تنبني عليه عملية تعيين ولاة جُدد هو توفر السند الاجتماعي والسياسي الواسع للوالي بكل ولاية، بحيث تتم الاستفادة من تجربة الفترة الماضية وما انتجته من تحديات.

تعليقات (0)
أضف تعليق