البرهان يحذر من مغبة تحركات مشبوهة لسفراء ودبلوماسيين يعملون على تحريض السودانيين

الخرطوم: الرآية نيوز

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة التزامهم بتنفيذ الاتفاق السياسي مع حمدوك ودعم حكومته، مشددا على الجيش السوداني ليس البرهان ورمزية القوات المسلحة باقية ولن تضيع ببقاء او ذهاب البرهان.

وقال البرهان لدى مخاطبته التدريبات العسكرية للقوات المسلحة: “الناس فاكرين لو البرهان مشي، الجيش حينتهي”، مشيراً الى انهم لن في اتخاذ أي قرار لمصلحة الوطن وسنحافظ عليه ولن نسمح بجر البلد لفوضي.

وأكد مسؤوليتهم عن حماية وحراسة السودان ومن يشكك في ذلك فعليه أن يزور الجبهات المختلفة، كاشفا عن أكثر من 16 شهيدا في الحدود الشرقية خلال الأيام الماضية، مشيرا العسكرية لا تستهدف أحدا وهي إجراء روتيني.

وتأسف البرهان لسقوط الشهداء خلال التظاهرات بتقديم الجناة للمحكمة وانصاف الضحايا، وأضاف: “نقول لحمدوك امضي للأمام نحو العبور والانتصار بعد التحرر من قيود سياسية.

وقال أن التحضير للانتخابات يحتاج إلى إشاعة جو من الحرية والأمن، مؤكدة أنهم بداؤ مرحلة جديدة نعمل فيها بصدق وإخلاص لاستكمال الفترة الانتقالية.

وأكد البرهان أن القوات المسلحة السودانية مصممة على استكمال الفترة الانتقالية وصولا لانتخابات حرة ونزيهة، قادرون على محاكمة من اجرم في حق الشعب السوداني.

وحذر رئيس مجلس السيادة من مغبة تحركات مشبوهة لسفراء ودبلوماسيين يعملون على تحريض السودانيين.

 

اترك رد