وفد من دولة الإمارات يصل اقليم دارفور

السودان

اقليم دارفور : الرآية نيوز

 

أطلع الوفد الإماراتي برئاسة ابوعبدالله عمران الذي وصل مدينة نيالا من اجل المشاريع التنموية والخدمية ووقف فريق مختص من المهندسين في مجال البنى التحتية على مطار نيالا وطريق نيالا الفاشر لمعاينة المشاريع على أرض الواقع قبل بداية العمل به.
و تأتي الزيارة من دولة الإمارات لحرصها الوقوف على المشاريع التنموية بإقليم دارفور، مطالبا بدراسات استثمارية لتنفيذها وفقاً للأولويات.

وقال حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي ان المشروعات الخدمية والتنموية التي قدمت تتعلق بجنوب دارفور.

وأكد في تصريحات صحفية امس اللقاء تم بعد لقاء جمعهم قبل اسبوع بسمو الشيخ منصور بدولة الإمارات العربية المتحدة للوقوف لمساعدة الإقليم وتأهيل مطار نيالا وتطويره لمصاف المطارات الدولية وتعبيد طريق الفاشر نيالا وربطه بالعالم أجمع. وبشر مناوي السودان عامة واقليم دارفور خاصة بانطلاقة الحقيقية مشيرا إلى أن الوفد بداء في الأعمال الفنية والآن يعمل بمطار نيالا لمعرفة متطلبات المطار بجانب أن هناك مجموعة فنية في طريقها للوقوف على طريق نيالا الفاشر ، مؤكدا أن ذلك انعكاسات للجدية في الاستثمار بدارفور في الموارد التي لم تستغل كالزراعة والمحاصيل النقدية.

وبشر مناوي النازحين برفع المستوى المعيشي لهم.مثمنا الدور الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة .

وطالب مناوي تجهيز دراسات استثمارية لإعطاء الاتيام الفنية فرصة لدراسة لمايقدموه ، وأضاف أن ذلك يؤكد الجدية في الترابط بين الدولتين.

الجدير بالذكر أن مناوي كشف في وقت سابق عن اتفاق جرى في دولة الإمارات أمن على تأهيل عددٍ من المطارات في إقليم دارفور وتعبيد طريق الفاشر نيالا.

وبحث مناوي، بالعاصمة الإمارتية أبو ظبي في القطاع الرسمي والخاص ملف الاستثمار في دارفور بعدّة مجالات تشمل الزراعة بالتقانة الحديثة من بينها مجال المحاصيل النقدية، الثروة الحيوانية والتعدين.

ودعا مناوي الهلال الأحمر الإماراتي تقديم المساعدة في المجالات الإنسانية وتقديم خدماته دعما لعودة النازحين واللاجئين.
وتعهّدت الإمارات ببناء مشافٍ كبيرةٍ في الفاشر، الجنينة، بجانب مستشفى مدينة الضعين.

اترك رد