تجمع المهنيين المستقلين بوزارة الصحة : يدعو الي قيام الاجسام الشرعية التي تكتسب صفة التفويض من قبل اصحاب الحق(بيان)

السودان

الخرطوم : الرآية نيوز

تجمع المهنيين المستقلين بوزارة الصحة الاتحاديةوالوحدات التابعة لها.

بيان رقم (1)
استجابة وتفاعلا مع الاحداث الوطنية و المهنية، وايقاظا للحس الوطني، وايفاءً بواجباتنا الاخلاقيه والمهنية التي اقسمنا فيها على خدمة مواطنينا ، ولما انتهت إليه الأوضاع داخل المؤسسات الصحية في السودان، من استقطاب حاد وتسيس للخدمات الصحية ، و الادارة غير البناءة للموارد و الخدمات المدنية في الفترة التي تلت ثورة ديسمبر 2019 م ، ومع بروز اجسام عديد ادعت تمثيلا غير مستحق لجموع العاملين والموظفين والمهنيين بالقطاع الصحي ، مهنياً ونقابياً، نتج عن ذلك اختطاف حقوق العاملين و التحدث باسمهم ، كل ذلك خدمة لاجندة حزبية ضيقة ، بل متطرفة في بعض الأحيان .

رأينا نحن مجموعة من المنتسبين الصحيين بمختلف تصنيفاتنا المهنية ، ضرورة التحرك لاستعادة التوازن الضروري ، حماية لحقوق المنتسبين ، وصداً لاصحاب الاجندات التي لا تضمن حقوق المهنيين الصحيين .

تجمع المهنيين المستقلين بوزارة الصحة الاتحاديةوالوحدات التابعة لها، لا يعتبر جسما نقابيا و لا مهنيا ، وانما :

1-مجموعة منتسبين ،تدعو الي رعاية حقوق المهنيين والموظفين والعاملين بالموسسات الصحية.

2- الدعوة الي قيام الاجسام الشرعية التي تكتسب صفة التفويض من قبل اصحاب الحق التفويضي(مهنيين ، موظفين ، عمال) بالانتخاب الحر والنزيه عبر قانون نقابات متراضى عليه ويحوز الاجماع في أقرب ما يمكن.

3- الدخول في نقاشات عامة غير ملزمة لبلورة الرؤى حول المشكلات والتحديات في بيئة العمل وطرح افق للحلول والتدخلات التصحيحية.

4- دعوة المسؤولين الصحيين في مختلف المؤسسات الصحية لعدم التعامل مع أي جهة تتدعي تمثيل العاملين والموظفين والمهنيين بالقطاع الصحي ولا تملك تفويضا قانونيا بذلك.

5- ضمان تهيئة البيئة المؤسسية المفضية الي اختيار ممثلين يحوزون قبول من يختارونهم ويجدون دعم متخذو القرار الصحي وذلك للعمل سويا من اجل تهيئة بيئة العمل المناسبة لتقديم الخدمات الصحية المرغوبة.

تجمع المهنيين المستقلين بوزارة الصحة الاتحاديةوالوحدات التابعة لها.

(بيئة عمل داعِمة ومُمكِنة من اجل سودان صحي)
ديسمبر 2021
وزارة الصحة الاتحادية -الخرطوم

اترك رد