رسالة الامين العام للحركة الإسلامية علي كرتي بمناسبة عيد الاستقلال

السودان

الخرطوم : الرآية نيوز

رسالة الامين العام بمناسبة عيد الاستقلال
﴿ قل هذه سبيلي ادعو إلى الله علي بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ﴾..

تطل علينا ذكري الاستقلال المجيد ، وبلادنا في مسيرة نهوضها بين التقدم والسكون ..تتعثر لكنها لا تتقهقر بفضل الله وجهد المخلصين، ولن تعود باذن الله لحضن الاستعمار الاجنبي ورهن السيادة والخضوع والخنوع مرّة اخري ما دام فينا عرق ينبض ، فمسيرة الاستقلال الظافرة تأبي ذلك والسودان بلد عصيّ بشبابه الثائر وشيوخه المخلصين ونسائه الماجدات .. فلنمضي علي جادة الطريق لبناء وطن يسع الجميع.

الاخوة والاخوات ..
إنّ هذا الظرف الحرج في تاريخ السودان الذي تعاني فيه البلاد من سيولة امنية وتشتت سياسي وتمزّق لممسكات وقيم الوطنية غير مسبوق ، يصاحبه تردي في معاش الناس وخدماتهم ، وغياب للجهاز التنفيذي وضعف في ادارة الدّولة افرز انحداراً حاداً للوضع الامني في الغرب ومحاولات لتفجير الأوضاع في العاصمة وتهديدات مستمرة على الحدود الشرقية ، فإنّ الواجب يحتم علي الجميع بلا استثناء المسارعة للاصطفاف الوطني بتجرد ونكران ذات.
ومن هذا المنطلق فاننا نمد ايدينا لجميع الشرفاء بلا استثناء ، فالدولة السودانية علي المحك ونحن بين ان تكون او لا تكون، و السودان الوطن والسوداني المواطن العزيز ، يستحق منّا بذل المزيد، والموقف الوطني الاصيل يتطلب ان نضغط علي الجراح ونصبر علي الاذي ونتحمل المسؤليات الجسام للحفاظ علي لُحمة المجتمع السوداني الاصيل، ودعم ممسكات الدولة في امنها واستقرارها وسلامة وتماسك مؤسساتها المسؤولة عن ذلك ، والسعي الحثيث لاقامة دولة القانون واعادة روح العدالة ونزاهة القضاء وبسط الحريات واشاعة روح التعاون والتعاضد.. وعلي القائمين علي امر الدولة التحلي بالجرأة والاسراع في اقامة انتخابات حرّة نزيهة يختار فيها الشعب اصحاب المسؤلية الشرفاء ومن يمثلهم بلا اقصاء او تحيّز.
جمع الله صفنا ووحد كلمتنا لما فيه خيري البلاد والعباد
علي احمد كرتي
الامين العام للحركة الاسلامية
١ يناير ٢٠٢٢م

اترك رد