البرهان : يلتقي المبعوث الصيني لشؤون الشرق الأوسط

السودان

الخرطوم : الرآية نيوز

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالجهود المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها جمهورية الصين الشعبية في دعم الفترة الإنتقالية وحرصها علي تقوية وتطوير العلاقات الثنائيه بين البلدين ومتابعتها للأحداث والتطورات عن كثب ، مشيدا بعمق الروابط التاريخية والمتجذرة بين السودان والصين بوصفها شريك إستراتيجي.

وأمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي لدى لقائه بمكتبه اليوم المبعوث الصيني لشؤون الشرق الأوسط تشاي جيون علي أهمية تعزيز وتطوير المصالح المشتركة بما يحقق تطلعات شعبي البلدين مثمنا دور الحكومة الصينية في تقديم اللقاحات والاجهزة لمكافحة فيروس كورونا.

وأطلع رئيس مجلس السيادة المبعوث الصيني على الأحداث والتطورات الراهنة في البلاد مؤكدا حرصهم التام علي خلق أجواء صحية للحوار بين كافة المكونات للوصول لرؤية محددة تضمن الخروج الآمن من الازمة الراهنة، مؤكدا سعيهم الجاد لإستكمال هياكل ومؤسسات التحول الديمقراطي المنشود وصولاً لإنتخابات حره ونزيهة.

من جانبه أوضح المبعوث الصيني لشؤون الشرق الأوسط تشاي جيون في تصريح صحفي أن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والصداقة في العهد الجديد، مؤكدا حرص الصين علي تطوير وترقية العلاقات الثنائية بوصفها علاقات إستراتيجية بعيدة المدى.

وأكد جيون دعم بلاده للإنتقال الديمقراطي وضرورة إجراء حوار سوداني سوداني وتغليب المصلحة الوطنية، لافتا الي أن الشعب السوداني لديه الحكمة والقدرة لحل وإدارة أزماته الداخلية،
معربا عن أمله في إستباب الأمن والإستقرار وتحقيق التنمية المستدامة.

و ناشد المبعوث الصيني المجتمع الدولي بضرورة دعم عملية الإنتقال السياسي ولعب دور إيجابي يحقق الاهداف المنشودة ويحفظ الأمن والاستقرار في السودان .

 

إعلام مجلس السيادة الانتقالي

اترك رد