محافظ مشروع الجزيرة يدشن حصاد الصنف “أمل” من تقاوي القمح والفدان يحقق 22 جوال

السودان

بركات/الفاتح حاج بابكر

دشن الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة اليوم بتفتيش الكمر بالقسم الاوسط عمليات حصاد محصول القمح الصنف امل لانتاج التقاوي والذي تمت زراعته في إطار الشراكة الذكيه بين هيئة البحوث الزراعية وشركة الضمان للاستثمار الزراعي …..

المحافظ ثمن جهود هيئة البحوث الزراعيه ودورها في اجازة ثمانية أصناف جديدة من القمح ذات انتاجيه عاليه منذ العام 2018 والتوسع في زراعتها وسط حقول المزارعين ومن بينها أصناف سريعة النضج واخري مقاومة لمرض الصدأ الفطري مشيرا لاتجاه ادارة المشروع نحو توطين زراعة القمح بالمشروع بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاسترتيجي ….

من جانبه أكد المهندس عثمان السماني مدير الادارة الزراعية أن عمليات حصاد القمح قد انتظمت كل اقسام مشروع الجزيرو وبلغت جملة المساحات التي تم حصادها 42 الف فدان بما يعادل 11 بالمائة من جملة 400 الف فدان مشيرا إلي أنه قد تم تأمين الخيش والمواد البتروليه والحاصدات ….

واوضحت الدكتورة اماني ادريس المنسق القومي لبحوث القمح أن الصنف عجيب الذي تمت إجازته في العام 2018 والذي تم حصاده بتفتيش الكمر حقق إنتاجية بلغت 22 جوالا للفدان فيما وصفت الاستاذة ايات عبد العزيز مدير شركة الضمان للاستثمار الزراعي الشراكة التعاقديه مع المزارعين تحت إشراف هيئة
البحوث الزراعية بالناجحة بفضل ما تحقق من انتاج كبير من الصنف عجيب …

اترك رد