الجمعية العمومية لمنظمة القطن تجيز النظام الاساسي وتكوين المكتب التنفيذي

السودان

بركات/الفاتح حاج بابكر

في اجتماعها اليوم بقاعة اساتذة جامعة الجزيرة اجازت الجمعية العمومية لمنظمة القطن للتنمية والتدريب النظام الأساسي وتكوين المكتب التنفيذي وذلك بحضور مفوضية العمل الطوعي و بمشاركة واسعة من الجهات العلمية والبحثية وإدارات المشاريع الزراعية ومزارعي القطاعين المروي والمطري والقطاع الخاص العامل في مجال القطن وكل الجهات ذات الصلة .

الاجتماع أمن علي اهميه تطوير الانتاج في كل القطاعات. البروفسير الجيلي الصديق المبارك كلية العلوم الزراعية بجامعة الجزيرة شرح اهمية تكوين تنظيم لرعاية زراعة القطن في كل المراحل ومعالجة قضايا التسويق والصادر والصناعات التحويلية لتعظيم عائدات المنتجين وذلك بما يمثله القطن من حركة اقتصادية متكاملة.

ومن جانبه أكد ممثل محافظ مشروع الجزيرة المهندس اسماعيل عبدالمحسن أن القوانين السابقه قيدت حركة التوسع في هذا المحصول. مشيرا لجهود ادارة المشروع لتوفير التمويل لزراعة القطن في هذا الموسم وذلك لأهمية القطن بالنسبه للمزارع باعتباره محصولا نقديا وداعما للخزانة العامة.

هذا وقد تحدثت في الاجتماع مجموعة من الجهات والتي أكدت علي ضرورة تضافر الجهود لمعالجة قضايا انتاج القطن في القطاعين المروي والمطري.

اترك رد