والي النيل الأبيض المكلف يقف على مشكلة العطش بمنطقة “التبون” بمحلية الجبلين

السودان

كوستى : بخيت بقادي

وقف الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي النيل الأبيض المكلف يرافقه العميد محمود يحيى ابودهبايه مدير المخابرات العامة بالولاية وقف صباح اليوم على مشكلة العطش لمواطني منطقة التبون بمحلية الجبلين بعد نضوب مخزون المياه بحفائر المنطقة .

وذلك بحضور العمده الماحي ادم المهدي عمدة قبيلة نزه وعدد من قيادات المنطقة ، حيث وقف الوالي على عمليات تطهير الحفائر التي بدأت بتنسيق مشترك بين حكومة الولاية ومحلية الجبلين وشركة سكر كنانة وشركة بترودار لعمليات البترول ، وزار الوالي والوفد المرافق له مناطق الرواشدة والمسلميه وخور البعاشيم.

ولدي مخاطبته المواطنين بالمنطقة تعهد والي النيل الأبيض باستمرار عمليات تطهير الحفائر وتوسيعها حتى تمتلئ بمياه الشرب في فصل الخريف القادم من أجل خدمة وراحة المواطنين مشيرا لأهمية الحفائر بالمنطقة واعتماد المواطنين عليها في الشرب لبعدها عن النيل .

واعلن الوالي عن التزام حكومة الولاية ومحلية الجبلين بتوفير المواد البترولية للاليات التي وفرتها شركة سكر كنانة وشركة بترودار لعمليات البترول حتى اكتمال العمل في تطهير الحفائر ووعد بزيادة عدد العربات لنقل المياه لحل مشكلة مياه الشرب بصورة اسعافيه وطالب أعضاء اللجنة من القرى والمناطق المتأثرة بمتابعة العمل وتوزيع مياه الشرب لكل المواطنين.

اترك رد