محافظ مشروع الجزيرة يدشن الطرق الزراعية بترسيم المرحلة الاولى من طريق ابو شنيب بطول 50 كيلو

السودان

بركات/الفاتح الحاج بابكر

دشن الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة اليوم المرحلة الاولي لتنفيذ ترسيم طريق ود السائح والذي يمتد بطول 50 كيلو متر من الجديد الثورة ( كبري الخشب ) وحتي ابو شنيب من جملة 23 طريق زراعي تمت المصادقه عليها في ميزانية التنمية بوزارة المالية قبل عدة سنوات وذلك بحضور عدد كبير من المزارعين.

وقد اعلن المحافظ أن البرنامج سيشمل تنفيذ أحدي عشر طريقا زراعيا بالجزيرة والمناقل بواسطة الهيئة القومية للطرق والجسور.

مؤكدا التزام وزارة المالية بدفع مستحقات الشركات المنفذة للطرق الزراعية حال اكتمال عمليات التنفيذ.

مشيرا إلي أن إدارته ستولي اهتماما كبيرا بتنفيذ الطرق الزراعية نسبة لجدواها الاقتصاديه علي المزارعين والتي تسهم في ترحيل المدخلات الزراعية وربط مواقع الانتاج بمناطق الاستهلاك وتسهيل حركة المرور خلال فصل الخريف للمواطنين والإنتاج.

ومن جانبه أعلن المهندس كمال يوسف محمد سالم المشرف العام للطرق بولاية الجزيرة والمشرف علي تنفيذ الطرق الزراعية بالمشروع عن إنطلاقه ترسيم طريق ود السائح كمرحله اولي لتنفيذ أحدي عشر من الطرق الزراعية المزمع تنفيذها بالجزيرة والمناقل مشيرا إلي أنه سيتم الإعلان عنها في عطاء عام عبر الاجهزة الاعلامية والصحف القومية للشركات المؤهلة والتي تعمل في مجال تنفيذ الطرق بغرض تقديم عروضها والبدء فورا في عمليات التنفيذ لمن يرسو عليه العطاء وذلك برئاسة المشروع ببركات.

مما يذكر أن ادارة المشروع قد بذلت جهدا كبيرا مع وزارة المالية بالحكومة الاتحادية للموافقة علي تنفيذ هذه الطرق والتي كانت مدرجة ضمن ميزانية التنمية لعدد من الأعوام ويتم ترحيلها من عام لآخر.

اترك رد