السودان : الإتحادي الأصل يدعو القوي السياسية الي تطوير مواقفها بعد رفع الطوارئ وإطلاق المعتقلين

السودان

الخرطوم: الراية نيوز

وصف بروف البخاري الجعلي مساعد رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل، المرسوم الذي أصدره رئيس مجلس السيادة برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، بانه إختراقا مهماً لحالة الجمود في الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي يمر بها الوطن العزيز الجريح منذ فترة ليست بالقصيرة. والقول او الجدال بخلاف هذا يتناقض تماما مع المنطق والوجدان السليم.

واضاف الجعلي في حديثه وفق موقع(ST) : من هنا يجئ ترحيبنا في الحزب الاتحادى الديمقراطي الاصل بهذا المرسوم، وتأتي في ذات الوقت دعوتنا لزملائنا في كل القوى السياسية للتخلي عن التخندق والتعصب لمواقف سياسية سابقة، كانت محتويات المرسوم المذكور متناً لها.

ودعا الجعلي القوي السياسية الي تطوير المواقف السياسية لمقابلة هذا المرسوم أمراً ليس مرغوباً فحسب بل أضحى واجباً تفرضه المصالح الوطنية العليا للبلاد. مما يحتم علي الجميع المشاركة الواعية لمواجهة ومناهضة المخاطر التي تحيط بالوطن من كل منحي.

وأكد الجعلي، انهم علي ثقة بأنه ليس صعباً وبالتأكيد ليس مستحيلاً ان تتوافق كل القوى السياسية حول كل القضايا المختلف فيها. فلقد واجه الآباء من السياسيين السودانيين مواقف اكثر تعقيداً، واعمق مرارات، في تاريخ السودان الحديث، ولكنهم بالإرادة السياسية الصادقة مقترنةً بالتجرد والخلوص، تمكنو من محاصرة كل تلكم القضايا ونجحوا في التوصل الي كلمة سواء، منذ التوافق لمناهضة الإشكالية التي اكتنفت الكيفية التي تم بها إعلان استقلال السودان، وحتى الكيفية التي تم بها إسقاط العهد البائد.

اترك رد