كادوقلي : والي جنوب كردفان يقرع الجرس بالثانوية بنات ايذانا بانطلاقة امتحانات الشهادة السودانية

السودان

وليد عضم : كادوقلي

جلس لامتحانات الشهادة السودانية بجنوب كردفان لهذا العام (12,260) طالب وطالب موزعين في (125) مركزا داخل الولاية وبمدرسة كادوقلي الثانوية للبنات قرع والي جنوب كردفان موسي جبر محمود الجرس ايذانا بانطلاقة الامتحانات.

وذلك بصحبة نائب الحاكم مولانا الرشيد عطية عطرون ولجنة امن الولاية وقادة العمل التعليمي بالولاية.

وأكد الوالي بان الامتحانات كذلك بدات بمدينة ابوجبيهة بصورة طبيعية بعد الاحداث المؤسفة التي شهدتها في الايام السابقة وبشر الوالي بموافقة جامعة افريقيا العالمية منح طلاب وطالبات الولاية مائتي منحة دراسية في مختلف التخصصات وكشف عن خطتهم لاقامت مؤتمر للتعليم بالولاية في مقبل الايام لمناقشة قضايا التعليم.

وتابع “نعقد المؤتمر لنهضة التعليم من جهة ان التفوق اصبح صناعة ولا نريد ان نقول اننا وفرنا التعليم ولكن نريد لولايتنا ان ترجع لسيرتها الاولي عندما كانت مدرسة تلو الثانوية بنين تدفع بطلابها في قائمة العشرة الاوائل علي مستوي السودان .

واضاف نطمح من خلال عقد المؤتمر لتجسير الهوة بين جنوب كردفان والولايات الاخري التي تقدمت في مجال التعليم .

من جانبه أعلن مدير شرطة جنوب كردفان اللواء شرطة قمر محمد عن وضع خطة اطارية لتأمين الامتحانات بالتنسيق مع وزارة التربية والتوجيه ولجنة امن الولاية.

وقال ان الخطة الاطارية تم تنزيلها على المحليات لوضع تفصيلاتها المطلوبة واشار الي انهم استلموا الامتحانات في 31 مايو الماضي والتي تم توزيعها على المحليات يومي السابع والثامن من يونيو الجاري ودعا الأسر واولياء الامور لتهيئة البيئة المناسبة حتي يتمكن الطلاب من اداء امتحاناتهم بصورة طيبة مطمئنا في ذات الوقت الأسر واولياء الامور بان الامتحانات ستسير كما هو مخطط لها.

الي ذلك ذكرت مديرة التعليم الثانوي بالولاية امال الزئبق بان عدد الطلاب من جملة الممتحنين لهذا العام بلغ 4,945 فيما بلغ عدد الطالبات 7,714 واشارت الي عدد طلاب وطالبات المساق العلمي بلغ 4,086 اما المساق الادبي بلغ 8,174 مبينة في ذات الوقت بان عدد طلاب التعليم الحكومي بلغ 5,782 وبلغ عدد طلاب التعليم الخاص 3,693 وعدد طلاب اتحاد المعلمين 3,696.

اترك رد