شرق دارفور : حوادث مستشفي الضعين تنقل عملها كليا إلي المبني الجديد الذي تم افتتاحه علي يد حاكم الإقليم

السودان

الضعين : احمد الذين ابويمامة

انتقل كل عمل طاقم حوادث مستشفي الضعين التعليمي كليا الي مبني الحوادث الجديد الذي تم افتتاحه علي يد حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي .

ومن خلال ذلك أوضح مدير طبي مستشفي الضعين دكتور جابر الدودو النضيف أن مبني حوادث مستشفي الضعين التعليمي الجديد بدء العمل به كليا لمعلاجة حالات الدخول كما بين الدودو أن المبني به عنبر كبير للرجال يسع استقبال كل الحالات وايضا عنبر للنساء و عنبر للاطفال كما يوجد معمل كامل بصورة أوسع وافضل من العنبر السابق إضافة إلي صيدلية الطوارئ التي تساعد في أدوية حالات الطوارئ العاجلة كما يوجد غرفة التمريض بالإضافة إلي مكاتب الأطباء لمعاينة المرضي.

كما أشار النضيف أن هذا الصرح الكبير من مبني الحوادث الجديد الذي كان حلم لهذه الولاية أصبح حقيقة ويعتبر إضافة كبيرة لخدمة انسان هذه الولاية الذي ظل يعاني في تقديم الخدمات الصحية.

مناشدا جابر الجميع بالمحافظة على هذا المبني ولابد أن تكون هنالك لوائح داخلية للادارة منظمة لعملية الدخول والمرافقة وأهمية محافظة النظافة الدورية التي هي أصبحت الهم المؤارق لمستشفي الضعين ولابد للمواطن نفسة هو الذي يساعد في تطبيق اللوائح المنظمة من أجل تحقيق شعار الصحة للجميع و بالجميع.

اترك رد