الخليفة يطمئن على ختام امتحانات الشهادة السودانية ويقف على الكتاب المدرسي الذي تسلمته ولاية النيل الأبيض للعام الدراسي الجديد

السودان

كوستى  :- بخيت بقادي

اطمأن الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي النيل الأبيض المكلف من خلال زيارته ظهر اليوم لوزارة التربية والتوجيه بالولاية على ختام امتحانات الشهادة السودانية بجميع المحليات.

ووقف من داخل مخازن الكتاب المدرسي بالوزارة برفقة الأستاذ مصطفى حسن موسي مدير عام وزارة التربية والتوجيه الوزير المكلف وقف على متطلبات العام الدراسي المقبل من الكتاب المدرسي وذلك عقب استلام الوزارة لعدد مليار واثنين وعشرين الف وتسعمائة خمسه وسبعين كتاب مدرسي لمرحلة الاساس من الصف الأول وحتى الصف الخامس .

وذلك ضمن ترتيبات الوزارة لتوفير معينات العملية التعليميه للعام الدراسي المقبل كما وقف الوالي على عدد من معينات تخزين المياه المقدمة من منظمة اليونسيق لمدارس اللاجئين خارج المعسكرات.

وقال مدير عام وزارة التربية والتوجيه ان زيارة الوالي للوزارة تأتي في إطار الاطمئنان على ختام امتحانات الشهادة السودانية والوقوف على الكتاب المدرسي الذي تسلمته الوزارة استعدادا للعام الدراسي المقبل مشيدا بجهود حكومة الولاية والاجهزة الأمنية والمعلمين وأولياء أمور الطلاب الذين ساهمو مع الوزارة فى انجاح عمليات امتحانات الشهادة السودانية بصورة مرضية.

وكشف مصطفى عن الخطوات الحثيثه التي اتخذتها وزارته على مستوى كافة الادارات لتوفير معينات العملية التعليمية للعام الدراسي المقبل من الاجلاس وتهيئة البيئة التعليمية من خلال صيانة المدارس وتدريب المعلمين مؤكدا ان والي الولاية الأستاذ عمر الخليفة عبدالله يولي العملية التعليمية اهتمام خاص ويعمل جاهدا من خلال الأجهزة المختلفة والجهات ذات الصلة للترتيب مبكرا للعام الدراسي القادم

اترك رد