بالصور : صندوق إعانة المرضى يقدم عدد ضخم من المراجع العلمية، لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة أم درمان الإسلامية

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

قال تعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى…) صدق الله العظيم «المائدة 2».

إنّ التعاون من أفضل المعاملات لما فيها من تضافر للجهود وإظهار لقوة العمل في فريق متجانس، فإنّ يدُ الله على الجماعة، وهو مما يدركه العقلاء؛ لا سيّما التعاون في أعمال البر والتي أوصانا بها ديننا الحنيف. ويقول إبن القيّم رحمه الله: “اشتملت هذه الآيةُ على جميع مصالح العباد في معاشهم ومعادهم فيما بينهم بعضهم بعضًا، وفيما بينهم وبين ربهم”.

إنَّ من ضروب البر هو السعي في التيسير على المعسرين وهو ما ظهر في التعاون بين المؤسسات التطوعية والحكومية وقيام أدوار متكاملة بينهم، وهنا تثمّن جامعة أم درمان الإسلامية- كلية الطب، الجهود الكبيرة والتي ظلت وما زالت تقدمها منظمة صندوق إعانة المرضى في شراكة امتدت لحوالي ثلاثة سنوات وتمتد بأفقٍ أوسع وأرحب بإذنه تعالى.

اليوم الإثنين الموافق 25 يوليو 2022م، تشرفت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة أم درمان الإسلامية بحضور المدير التنفيذي لمنظمة صندوق إعانة المرضى ووفده الميمون وهم يحملون معهم قيم التعاون على البر ويمدّون أيديهم لهذه المؤسسة العريقة بعدد ضخم من المراجع العلمية والتي تشمل علوم المرحلتين السريرية وقبل السريرية (التشريح، وظائف الأعضاء، الكيمياء الحيوية، علم الأمراض، علم الأدوية، الطب الباطن، طب الأطفال، الجراحة وكل النساء والتوليد)؛ هذه المراجع ستكون إضافة حقيقية للمكتبات الورقية بالكلية وفروعها المختلفة.
الجدير بالذكر أن هذه الشراكة قد كانت من قبل في التعاون مع المنظمة فيما يخص ~مساعدة عدد من الطلاب بمعينات ووسائل تعليمية وكذلك مبالغ مالية بصورة راتبة لهم .

كان في إستقبال الوفد الدكتور عميد الكلية وأساتذة وإداريين الكلية والذين أشادوا بهذه الشراكة المتميزة والحقيقية ويتطلعون للوصول بها لأفق أرحب يتسق وعراقة المؤسستين.

ختاماً، هذا ما ينفع الناس فيمكثُ في الأرض، وهو مساعدة الأجيال القادمة على تهيأة بيئة تعليمية سليمة وإزالة العقبات أمامهم؛ ليخرج جيلاً ينفع وطنه متشبعاً بذات القيم التي يسلكها من ساعدوه.

اترك رد